لمواجهة كورونا.. الكويت تتخذ قرارًا بشأن القادمين من جميع الدول

سجّلت دولة الكويت 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، أمس، ليصبح إجمالي الإصابات لديها 104 حالات داخل البلاد، فيما شُفيت حالتان من المصابين، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي شُفيت إلى 7 حالات.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، أعلنت السلطات الكويتية، فرض الحجر المنزلي على كل القادمين من جميع الدول، لمواجهة الفيروس القاتل، كما شدت على جميع المواطنين الكويتيين بضرورة الالتزام بقواعد الحجر الصحي، وذلك حسبما أفادت قناة “العربية”، في نبأ عاجل لها اليوم.

الكويت تتخذ قرارًا بشأن القادمين من جميع الدول

في سياق فرض الحجر الصحي على المقيمين في الكويت، كان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر إغلاق المجمعات التجارية، ومراكز التسوق، باستثناء المراكز الخاصة بالمواد التموينية، كما اتخذ المجلس عددًا من القرارات الأخرى جاء على رأسها:

  • استقبال 5 عملاء داخل المطاعم أو المقاهي فقط في وقت واحد.
  • إغلاق الصالونات النسائية والرجالية بدءًا من اليوم الأحد.
  • الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص وآخر في أي طابور.
  • إغلاق مراكز وصالات الترفيه والتسلية للعب الأطفال.
  • إغلاق صالات الأعراس بهدف منع التجمعات، ودعوة المواطنين إلى عدم نقل الأفراح والتجمعات إلى البيوت.

وكان الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، قال في مؤتمر صحفي أمس: إن العلاقة مع مصر قوية ولديها خصوصيتها، نافيًا ممارسة القاهرة ضغوطًا لإدخال المصريين إلى بلاده، وذلك على خلفية تردد البعض إصابة مصريين في الكويت، بفيروس كورونا.

لمواجهة كورونا.. الكويت تتخذ قرارًا بشأن القادمين من جميع الدول 1

وشدد وزير خارجية الكويت على أن مصر لم تمارس أي ضغوط لإدخال رعاياها إلى بلاده، نافيًا في الوقت نفسه الشائعات بشأن تعنت مصر تجاه الطلاب الكويتيين، وشكر المملكة العربية السعودية، لتسهيلها مرور الشاحنات عبر المعابر، كما أن بلاده تتفهم جميع الإجراءات التي قامت بها المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.