لمواجهة كورونا.. التعليم تبدأ تطهير المدارس وتعقيم المنشآت خلال توقف الدراسة

اتخذت وزارة التربية والتعليم في مصر عددًا من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا” وسط الطلاب، وقررت تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ضمن خطة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من انتشار الوباء المستجد بينهم، فيما قررت الحكومة تفعيل منظومة التعليم عن بعد عبر القنوات المتخصصة لمد الطلاب بالمعلومات والدروس خلال فترة توقف الدراسة للحفاظ على ذاكرتهم الذهنية واستعادة المعلومات.

ودعا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم الأحد، مديري المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة، للقيام بتطهير المدارس وتعقيم المنشئات خلال فترة توقف دراسة بالتعاون مع وزارة الصحة أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

لمواجهة كورونا.. التعليم تبدأ تطهير المدارس وتعقيم المنشآت خلال توقف الدراسة 1

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تنفيذ إجراءات وقائية واحترازية لحماية الطلاب من الفيروس المستجد بينهم، وطالب المديريات التعليمية بالتكاتف وبذل الجهد والعطاء المتزايد للانتهاء من أعمال التعقيم بوتيرة مسرعة.

لمواجهة كورونا.. التعليم تبدأ تطهير المدارس وتعقيم المنشآت خلال توقف الدراسة 2

تفعيل الدراسة  إلكترونيا وعبر القنوات المتخصصة

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين ضمن الخطة الوقائية التي أعلنتها الدولة للحفاظ على صحة الطلاب من الوباء المستجد، ليبدأ على الفور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الشروع في إعداد خطة مفصلة لتفعيل الدراسة إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، ومن خلال القنوات التعليمية، خلال الفترة المقبلة.

ويبذل التلفيزون المصري قصارى جهده مؤخرًا لتقديم المناهج الطلابية في مختلف السنوات الدراسية، عبر خطة محكمة لتوصيل المعلومات والمناهج الدراسية في نظام حصصي لإنعاش الذاكرة للطلاب وإدماجهم في العملية التعليمية خلال فترة الأجازات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.