لمنع انتشار كورونا.. السيسي: سنوزع كمامات مجانا على المواطنين لو تطلب الأمر

في إطار خطة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له اليوم الثلاثاء، خلال تفقده للعناصر والأطقم والمعدات التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني في الدولة للتصدي لفيروس “كورونا” على أهمية تعقيم وتطهير وسائل النقل والمواقف، مثل مترو الأنفاق والسكة الحديد.

لمنع انتشار كورونا.. السيسي: سنوزع كمامات مجانا على المواطنين لو تطلب الأمر 1

ما يحدث الآن بمثابة حرب ويجب على المواطنين الإهتمام

وأوضح السيسي، أن ما يحدث في الوقت الحالي بمثابة حرب، ويجب على المواطنين الإهتمام واتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية، لافتًا إلى أن بعض الناس في الشوارع والميكروباصات لا تلبس الكمامات الوقائية، الأمر الذي قد يعرضهم للإصابة بهذا الفيروس الجديد.

توفير الكمامات للمواطنين بنصف التكلفة أو مجانًا

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه على استعداد كامل لتوفير الكمامات للمواطنين بنصف التكلفة أو بشكل مجاني، قائلًا:

“لو الأمر محتاج إننا نوزع كمامات على الناس بدون تكلفة هنوزعها، وكنت حريص على أن تقوم الداخلية بتنفيذ مهمة الحظر لثقتي في كفاءتها، وأتوجه بالشكر والتقدير لعناصر وأطقم القوات المسلحة التي تثبت أنها شريك قوي للشعب، ومستعدون لكل السيناريوهات للتعامل مع أزمة كورونا، ونهدف إلى طمأنة المصريين بأن الدولة بمختلف أجهزتها مستعدة لمواجهة الأزمة، وتوجد 6 مستشفيات جاهزة للافتتاح وطاقة المستشفى الواحد 200 سرير”.

لمنع انتشار كورونا.. السيسي: سنوزع كمامات مجانا على المواطنين لو تطلب الأمر 2
يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تفقد اليوم الثلاثاء، عناصر ومعدات وأطقم التابعة للقوات المسلحة تم تخصيصها لمساعدة ومعاونة القطاع المدني في الدولة للتصدي لفيروس كورونا المُستجد ومنع انتشاره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.