لمنع انتشاره.. قرار من وزارة التعليم السعودية بعزل الطالبات المصابة بـ”القمل”

انتشرت حشرة “القمل” بين طالبات المدارس ببعض المناطق بالمملكة، حيث ذكرت مصادر مطلعة، أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية سمحت للمسئولين بالمدارس بعزل الطالبات المصابة بالقمل الطفيلي مع ضرورة إعلام أولياء الأمور بتلك الخطوة، لافتًا إلى أنه لن يتم السماح بحضورهن للمدارس مرة أخرى قبل إحضار تقرير طبي يفيد باكتمال شفائهن من هذا المرض المعدي.

لمنع انتشاره.. قرار من وزارة التعليم السعودية بعزل الطالبات المصابة بـ"القمل" 1

عزل أي مشتبه به مصاب بعدوى وتحويله إلى الوحدة الصحية

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن هذه الخطوة تأتي وفقًا للصلاحيات التي تم منحها بالتعميم رقم “7361168”، والتي نصت على عزل أي مشتبه به يكون مصاب بعدوى من جميع المنسوبات وتحويلهن إلى الوحدة الصحية، مع عدم السماح لهن بمخالطة الطالبات إلا بتقرير من الوحدة.

لمنع انتشاره.. قرار من وزارة التعليم السعودية بعزل الطالبات المصابة بـ"القمل" 2

منع انتشار الأمراض المعدية

وكانت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، قد حصرت في وقت سابق أمراضًا معدية من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتقالها بين الطلاب، وأصدرت دليل للتعامل مع الحالات المعدية بجميع المدارس، وذلك بهدف التدخل السريع لمنع انتشار هذه الأمراض في حال وجود أي اشتباه، كما حددت الوزارة عدد من الأمراض في هذا الشأن ومنها “أمراض هضمية وتنفسية كالإنفلونزا الفيروسية، والنكاف، وكورونا، والسعال الديكي، والتهاب الكبدي الفيروسي –A، والتهاب الأمعاء الجرثومية والفيروسية، والكوليرا”. كما شملت القائمة عدة أمراض أخرى مثل “حمى الطفح الجلدي، وجدري الماء، والحصبة الألمانية، والحصبة، والأمراض”، إضافة إلى أمراض جلدية مثل “القمل، والجرب، وحالات أخرى”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حنان متولي يقول

    {فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ} [الأعراف : 133]

    رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=7_133

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.