لمنع التكدسات .. التضامن توضح آلية ومواعيد صرف معاشات شهر إبريل

لمنع التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر إبريل ، في ظل الإجراءات الإحترازية لمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض حظر التجول بداية من الساعة السابعة مساء، وافقت نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي على خطة رؤساء صناديق التأمينات الإجتماعية والتي تتضمن وضع آلية ومواعيد صرف معاشات شهر إبريل ، وذلك بتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر إبريل، التي يتم صرفها عبر منافذ ومكاتب البريد التي يصل عددها نحو 4350 منفذ إضافة لماكينات الصراف الآلي ATM وعددها يصل لـ10 آلاف ماكينة صرف .

آلية ومواعيد صرف معاشات شهر إبريل

لمنع التكدسات .. التضامن توضح آلية ومواعيد صرف معاشات شهر إبريل 1
آلية ومواعيد صرف معاشات شهر إبريل

تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة 

تتضمن خطة وزارة التضامن الإجتماعي تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل وفقًا لما يلي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام (الأربعاء والخميس والسبت) الموافق 1 و2 و4 من شهر إبريل .
  • أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، سيقومون بصرف معاشاتهم أيام (الأحد والإثنين والثلاثاء) الموافق 5،6،7 من شهر إبريل .
  • أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ، سيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس 8 و٩ إبريل .
  • اعتبارًا من يوم الأحد ١٢ إبريل، سوف يكون متاحًا صرف المعاشات لمن لم يقم بصرف معاشه، أو تخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له، حسب المواعيد المبينة أعلاه خلال الفترات اللاحقة.

قرارات استثنائية بسبب الظروف الاستثنائية

كما وقررت وزيرة التضامن الإجتماعي وعلى سبيل الإستثناء نظرًا للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد ، السماح للبطاقات المتوقفة بسبب عدم تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر، وعدم توقيفها او طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاثة القادمة أيضًا.

وتمت مخاطبة محافظ البنك المركزي لإلغاء الرسوم والعمولات المتوجبة على عمليات السحب من الصرافات الآلية خلال الـ6 أشهر القادمة ، وذلك لتشجيع أصحاب المعاشات على صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي وتخفيف التكدسات على منافذ الهيئة أو مكاتب البريد ، إضافة لتسيير صرافات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.