لماذا ينصح الاطباء الرجال بعمل اختبار الحمل ؟

ماهو اختبار الحمل ؟

اختبار الحمل هو اختبار تقوم النساء بإجرائه للتأكد من حدوث الحمل إم لا , ويتم الاختبار من خلال فحص البول العادي حيث يكشف الاختبار عن هورمون معين يتواجد في البول وارتفاع مستوى الهرمون في البول يعني حدوث حمل.

اختبار الحمل تعتمد على استغلال الحقيقة العلمية التي توضح بدء إفراز هورمون الـ Beta – hCG إلى الدورة الدموية عند المرأة عند بداية الحمل , حيث يخرج هذا الهورمون إلى البول من الدورة الدموية ، ومن خلاله تتمكن المرأة بمعرفة إذا كانت حاملة الجنين ام لا سريعا عند الشعور بأي أعراض الحمل.

لماذا ينصح الأطباء الرجال بعمل اختبار الحمل ؟

لكن من المحتمل الاندهاش عند الطلب من أي رجل القيام بهذا الاختبار , الا ان قيام الرجال بهذا الاختبار يوضح لهم مرض خفي قد لا يظهر لديهم او عدم معرفته إلا في وقت متأخر.

اكد أطباء مختصين بعلم الأورام ببريطانيا ان اختبار الحمل يكشف للرجال الاصابة بمرض سرطان الخصية , ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن سرطان الخصية يصيب الرجال في سن 15 إلى 35 عاما.

ذكرنا ان اختبار الحمل يكشف عن هرمون HCG أو موجه الغدد التناسلية المشيمائية لدى النساء , فانه بالفعل يقوم بالكشف أيضا عن سرطان الخصية لدى الرجال , ونظرا لانخفاض تكلفة اختبار الحمل ويسهل على الجميع استخدامه فيسهل معرفة الاصابة مبكرا , لكن نصح الاطباء البريطانيون بعدم الاعتماد علي اختبار الحمل بشكل كلي لأنه يكشف بنسبة 50% عن اصابة سرطان الخصية لدي الرجال , واذا تم الشعور بأي ألم في الخصية لاحقا يجب علي الفور زيارة الطبيب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.