لماذا تعتبر الحملات الإعلانية مضيعة للمال اذا كنت مبتدئ؟

كما لاحظتم في العنوان, هذا سؤال ربما نادرا ما يتم طرحه وخاصة من المبتدأين, والذين يمتلكون مواقع جديدة ويريدون زيارات لها, حيث تجد ان اغلب من ينشأ موقع جديد أول ما يفكر فيه وهو جلب الترافيك/ الزوار عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وعندما يفشل في ذلك نظرا لصعوبة الأمر والوقت الكثير الذي يحتاجه يلجأ مباشرة إلى الحملات الاعلانية.



وانا لا اقول هنا انه جلب الترافيك من محركات البحث أمر سيئ او الحملات الاعلانية امر سيء بل بالعكس إن أفضل شيء قد تقوم به كمالك للموقع هو تهيئة موقعك لاستقبال ترافيك من محركات البحث مجانا, وهذا هو منجم الذهب الحقيقي, ولكن للأسف فالامر ليس سهل بل يحتاج سنوات من الخبرة والعمل الجدي على المحتوى وعلى زيادة ثقة محركات البحث في موقعك.

نفس الشيء بالنسبة للحملات الإعلانية فإذا كنت خبير في استهذف وانشاء الحملات الاعلانية خاصة على Adwords و Facebook ads قد تجني الملايين ولكن للأسف مرة اخرى فالامر ليس سهل ايضا بل يحتاج الكثير من الخبرة والكثير من المال, لكن رغم هذا تجد الكثير من المبتدئين أول ما ينشأ موقع ويكتب بضع مقالات حتى تجده يبحث عن كوبونات لعمل حملات اعلانية ويصرف عشرات ان لم تكن مئات الدولارات من أجل جلب ترافيك ويفشل اخيرا.



إذن ما الحل؟ وكيف يمكنني جلب زوار لموقعي الجديد بهدف الربح من الاعلانات على موقعي ومن تحسين موقعي وترتيبه؟

الجواب عن هذا السؤال ينقسم الى قسمين, اولا يجب عليك ان تعرف انه حصول موقعك على زوار ذو جودة عالية ليس لربح فقط من الاعلانات بل حتى لزيادة ثقة محركات البحث في موقعك, فكلما كان موقعك يدخله عدد كبير من الناس كلما قل ترتيبه في اليكسا وبالتالي تلقائيا تزيد محركات البحث من ثقتها في موقعك, لذلك فتركيزك يجب أن يكون على جلب زيارات جيدة لكي تخول لموقعك التحسن على محركات البحث كجوجول وبالتالي البدء في جلب زيارات من تلك المحركات بالمجان.

والطريقة لفعل ذلك ليست بالحملات, فالحملات نتائجها غير مضمونة, فقد تنفق 50 دولارا كمثال من أجل استهداف دولة كالإمارات, ويكون العدد المحتمل لوصول اعلانك إليه 50.000 زائر لكن بدون استهداف جيد قد تحصل على 50 زائر فقط وهذا عدد كارثي مقابل مبلغ كـ 50 دولار, لذلك من الأفضل وهذا ما يوصي به الجميع, ان لم تكن لديك الخبرة الكافية في الاستهداف فلا تخاطر بالحملات الاعلانية لأنها غير مضمونة النتائج.

والحل؟ الحل هو شراء الزوار, نعم شراء الزوار يعتبر ذا نفع كبير جدا خاصة لأصحاب المواقع الصغيرة ورغم انه الكثير من الناس قد يعارض الفكرة بحجة انه شراء زوار مضر بالموقع ولكن الأمر غير صحيح وعن تجربة, فإذا عرفت من اين تشتري زوار ذو جودة عالية يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك ويبقون مدة معينة في الموقع كن على يقين أنه النتائج ستكون مبهرة, ولكن كيف؟ الطريقة هي شراء مساحات إعلانية في مواقع عربية كبيرة, فمثلا لديك موقع بمحتوى عربي, كل ما عليك هو البحث عن موقع آخر بنفس لغة موقعك يكون كبير ولديه زيارات بالاف تم تطلب منه مساحة إعلانية مقابل مبلغ من المال.



هذه الطريقة تعتبر جد ناجحة حيث انها تضيف لموقعك بالكلينك بتلك المواقع الكبيرة وفي نفس الوقت تحصل على زوار بعدد كبير مقابل مبلغ صغير جدا من المال, بل وهناك من يقدم هاته الخدمة على خمسات حيث يشتري الزوار من الموقع ويعيد بيعهم على خمسات.

شراء الزوار قد يفاجئ البعض منكم ولكنه بالفعل مضمون وجربته شخصيا حيث استطعت تخفيض مدونتي على بلوجر بنفس الطريقة على الكيسا من 4 ملايين في الترتيب إلى أقل من 400 الف في اقل من شهر, و بمحتوى عادي ومعاذ صياغته فحسب, وبذلك تحسن حتى ترتيب مدونتي في نتائج جوجل حيث أصبحت المدونة تظهر في النتائج الاولى والثانية لبعض الكلمات الدلالية, وزادت حتى ارباحي من ادسنس.

شاهد ايضا: طريقة تفعيل حساب انستقرام في أقل من 5 دقائق





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد