لماذا الرياض وجدة الأعلى إصابة بكورونا في السعودية| المتحدث باسم الصحة يجيب

يتبادر لأذهان مجموعة من القراء في المملكة العربية السعودية سؤالًا ملحًا وهو لماذا دائمًا الرياض وجدة هما المدينتان الأكثر تصدرًا لإصابات فيروس كورونا كوفيد 19. وللإجابة على هذا السؤال قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن عدم الالتزام بالتعليمات في تلك المدينتين، هما السبب في ذلك، وهذا أدى إلى آثار سلبية كبيرة على أعداد الإصابة في الرياض وجدة.

المتحدث باسم وزارة الصحة يدعوا السعوديين إلى الدخول على المنصة الاحصائية التفاعلية

قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، إنه من الضروري على لاسعوديين الدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص لمعلومات كوفيد 19 والتعرف على منصة احصائية تفاعلية والتي تجيب على جميع الأسئلة . مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المعلومات التفصيلية اليومية والتراكمية عن مستجدات فيروس كورونا في السعودة.

المؤتمر الخاص بمستجدات فيروس كورونا في السعودية أصبح أسبوعي

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن المؤتمر الخاص بمستجدات فيروس كورونا كوفيد 19 تحول من يومي إلى أسبوعي كل يوم ثلاثاء. وذلك بسبب نموالوعي بين السعوديين، وأصبح من السهل الوصول للمصادر الرسمية للمعلومات، مشددًا على أنه لا يمكن الاستهتار في المرحلة الحالية.

ودعا العبد العالي جميع السعوديين والمقيمين أن يتمسكوا بالتدابير الاحترازية والسلوك الصحي في التعامل مع المرحلة الحالية والقادمة. مشيرًا إلى أن السلوكيات السيئة غير مقبولة وسيعاقب عليها القانون، ولابد من الالتزام بالسلوكيات الصحية حتى لا ترتفع الحالات الخاصةب الاصابة والاصابات الحرجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.