للوقاية من “كورونا”.. توزيع 20 كابينة تعقيم على المستشفيات الجامعية (صور)

اتخذت وزارة التعليم العالي، عدة تدابير احترازية فيما يخص سلامة المتردّدين على المستشفيات الجامعية والحفاظ عليهم من التقاط عدوى وباء “كوفيد 19″، عن طريق توزيع 20 كابينة تعقيم على المستشفيات للحفاظ على صحة الزائرين والطاقم الطبّي والعاملين لتعقيمهم والحفاظ عليهم من أخطار الإصابة بالمرض.

تغطية الكبائن لجميع المستشفيات الجامعية في مصر

وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تعمل على سلامة جميع المتواجدين في المستشفيات الجامعية من خطر “وباء كوفيد”، موضّحًا أن الوزارة تهدف إلى توفير مجموعة من كبائن تعقيم تغطي جميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

للوقاية من "كورونا".. توزيع 20 كابينة تعقيم على المستشفيات الجامعية (صور) 1

وأوضح الوزير، أن الإجراءات التي تتخذها في الوقت الحالي، تأتي استكمالًا للخطوات التي اتخذتها لمواجهة انتشار الوباء في وقت سابق، بهدف الحفاظ على سلامة جموع المواطنين من خطر الإصابة بعدوى الوباء، وهو ما يتوافق تمامًا مع توجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على الصحّة العامة.

وكان وزير التعليم العالي، قد وجّه في وقت سابق باتباع التدابير والاشتراطات الوقائية في مختلف المستشفيات الجامعية في جميع ربوع الجمهورية، وذلك حفاظًا على المترددين عليها والأطقم الطبّية والعاملين، كما وجّه بتوفير الفحص الطبّي للعاملين للحد من انتشار الوباء في البلاد والحفاظ على سلامة المواطنين.

للوقاية من "كورونا".. توزيع 20 كابينة تعقيم على المستشفيات الجامعية (صور) 2

يذكر أن عدد مصابي وباء “كوفيد 19” في مصر، وصل إلى 2190 حالة، من بينهم 164 حالة وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين 488 شخص، وذلك بحسب التقرير اليومي لوزارة الصحّة والخاص بمتابعة الوباء في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.