للكشف عن كورونا.. “الصحة” تناشد بالتوجه لمستشفيات الحميات في هذه الحالة

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر إلى 59 حالة، بحسب إعلان وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، وذلك بعد إصابة 4 حالات جديدة، منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية، وجميعهم كانوا مخالطين للحالات التي أعلن سابقًا.

وفي نداء من وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، للحد من انتشار الفيروس في مصر، طالبت جميع المواطنين بالتوجه إلى مستشفيات الحميات عند الشعور بأي أعراض تشير إلى الإصابة بكورونا، مثل: الارتفاع في درجات الحرارة، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة، مشيرة إلى أنها تواصل رفع استعدادتها بجميع المنافذ؛ الجوية، والبرية، والبحرية، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

إجراء التحاليل للكشف عن فيروس كورونا في مستشفيات الحميات

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان صحفي، إن الوزارة استحدثت وحدة للكشف عن المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، كما رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الحميات.

وكانت وزارة الصحة قد بشّرت بأن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، ارتفعت إلى 26 حالة، اليوم، من أصل الـ59 حالة، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة التي توفرها الوزارة.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد، مساء أول من أمس الأحد، اجتماعًا، لإيجاد حل عاجل لمشكلة تكدس وتزاحم المواطنين الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا، للسفر إلى الخارج، وذلك بحضور وزراء السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

للكشف عن كورونا.. "الصحة" تناشد بالتوجه لمستشفيات الحميات في هذه الحالة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.