للمعلمين.. ضوابط صرف الزيادات المقررة بنسبة 50%

كشفت بعض الإدارات التعليمية، الضوابط الخاصة بصرف الزيادات المقررة للمعلمين والمعروفة بزيادة بدل المعلم والتي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بموافقة وزارة المالية.

ضوابط صرف زيادة البدل

ووجهت بعض الإدارات التعليمية بضرروة التنبيه علي مسئولي الماليات بالمدارس في جميع المراحل المختلفة بأن يتم تحرير بدل المعلم عن شهر يناير الجاري 2021 مع المرتبات الخاصة بشهر فبراير المقبل2021 مع مراعاة الزيادة بنسبة 50%.

الزيادات الجديدة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت الزيادات الجديدة بواقع 180 جنيها لكبير المعلمين، و165 حنيه لمعلم خبير، و125 جنيه لمعلم أول “أ”، و100 جنيه لمعلم أول، و75 جنيه للمعلم، علي أن توضع هذه الزيادات في خانة مستقلة وتخضع أيضا لاشتراكات معاشات الأجر الشامل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الزياة الجديدة تأتي وفقا للقانون رقم 170 لسنة 2020 والذي يقتضي المساهمة التكاملية لمواجهةالتداعيات الإقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث كوارث طبيعية.

التعليم تكشف ضوابط جديدة لصرف زيادة بدل المعلم لشهر يناير
التعليم تكشف ضوابط جديدة لصرف زيادة بدل المعلم لشهر يناير

إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية

ووجهت الإدرات التعليمة بإنشاء صندوق خاصة للمعلمين للرعاية الاجتماعية بالمهن التعليمية ومعاونيهم، علي أن يتم الخصم بنسبة تصل إلي 2% من قيمة بدل العلم علي أن يكون الحد الأدني للخصم بواقع 5 جنيهات شهريا وتكون في خانة مستقلة تحت مسمي صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم.

وكشفت الإدرات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الاستقطاع شهريا ولمدة 12 شهرا بنسبة 1% من صافي الدخل المستحق للمعلمين علي أن يتم الخصم من شهر يناير الجاري ويضاف مع شهر فبراير لجميع لعاملين، مع العلم أن هذا الخصم لا يشمل العاملين الذين يحصلون علي دخل شهري لا يزيد عن 2000 جنيه شهريا.

وطالبت الإدارات التعليمية مسئولي الماليات في المدارس بتنفيذ هذه التعليمات، علي أن تراعي خصم فروق شهر يناير الجاري مع الشهر المقبل فبراير 2021.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.