للمعلمين.. رابط للاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

رابط للاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ” 2019،2020″، هو خدمة أتاحتها وزارة التعليم والتعليم الفني، ليستطيع المعلمين الذين يعملون في درجة (ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات)، تسجيل رغبتهم في عدم المشاركة بهذه الامتحانات التي تنطلق في 7 يونيو المُقبل.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، بأن المعلم الذي يرغب في عدم المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، عليه الدخول بالكود الخاص به والرقم القومى وكلمة السر، على بوابة الثانوية العامة والتسجيل (من هنــا).

امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق الحديث عن رابط للاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أن الثانوية العامة تخضع لقانون يُحدد مواعيدها وطريقتها ومواصفاتها، ولا أحد يستطيع الإخلال بهذا القانون، ولن نستطيع حذف المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات.

وقال وزير التعليم في رسالة إلى جميع الطلاب وأولياء أمورهم، “إن قرار وجود الطلاب في اللجان، قرار دولة وليس وزارة، وموعد الامتحانات كما هو، وأن مَن يطلبون مطالب تعجيزية لا يقدمون البدائل، وكل شخص يقدم البديل الذي يناسبه فقط”.

رسالة وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور

وأضاف الوزير أن الدولة تعرف جيدًّا كيف تُؤمّن امتحانات الثانوية العامة، متوقعًا انتهاء فترة الحظر التي تفرضها الدولة جراء أزمة انتشارفيروس كورونا مع حلول الامتحانات في 7 يونيو المقبل.

ورأى “شوقي” أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة يضع الوزارة في موقف صعب مثلما حدث مع المدارس الدولية، مشيرًا إلى أن البعض يتحدث عن تأجيل الامتحانات ولا يرى الزحام فى الشارع والسوبر ماركت، كما أن الإخلال بموعد امتحانات الثانوية العامة يؤثر على المنظومة التعليمية برمتها. للمعلمين.. رابط للاعتذار عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.