للمستشفيات والمنازل.. “الصحة العالمية” تعلن عن مطهرات للوقاية من كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، يبحث كثير من الناس عن طُرق للوقاية من الفيروس القاتل، الذي تسبب حتى الآن في إصابة نحو 115 ألفًا، ومقتل أكثر من 4 آلاف، أغلبهم في الصين، فيما تُعلن منظمة الصحة العالمية بين الحين والآخر، عن طرقٍ جديدةٍ للوقاية من الإصابة بكورونا، خصوصًا أنه لم يتوفر أي لقاح له حتى الآن.

ونشرت منظمة الصحة العالمية، نصائح جديدة، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، للوقاية من فيروس كورونا المستجد باستخدام مطهرات خاصة، مع الالتزام بالإرشادات الصحية التي ذكرتها مِرارًا وتكرارًا والمتعلقة بغسل اليدين جيدًا وعدم ملامسة الوجه والأنف خصوصًا بعد العطس والكحة.

مطهرات للوقاية من فيروس كورونا المستجد

وتعلقت النصائح الجديدة للمنظمة العالمية، بتنظيف مرافق الرعاية الصحية، والمنازل التي يوجد فيها مصابين بفيروس كورونا المستجد، إذ أكدت ضرورة استخدام المطهرات الفعالة، ومنها:

  • 70% من الكحول الإيثيلي لتطهير المعدات المخصصة القابلة للاستعمال المتكرر (مثل مقاييس الحرارة) عقب كل استخدام.
  • هيبوكلوريت الصوديوم بنسبة 0.5% (ما يعادل 5 آلاف جزء في المليون) لتطهير الأسطح التي تُلمس باستمرار في المنازل ومرافق الرعاية الصحية.

للمستشفيات والمنازل.. "الصحة العالمية" تعلن عن مطهرات للوقاية من كورونا 1

وفي أول مارس الجاري، نصحت منظمة الصحة العالمية، بضرورة تنظيف أغطية السرير والملابس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بالطرق التالية:

  • استخدام المنظفات عند غسل الملابس أو  أغطية الأسرة.
  • عدم ارتداء الملابس غير النظيفة أو استعمال أغطية الأسرة غير النظيفة.
  • استخدام ماء ساخن بدرجة حرارة بين 60 إلى 90 درجة مئوية، عند غسل الملابس وأغطية الأسرة.
  • وضع القليل من الكلور .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.