للمرة الثانية..  ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 20 فبراير 2020 وعيار 24 يُسجل 800 جنيه للجرام

يقع السوق المحلي للذهب تحت مقصلة ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة حيث تتابعت ارتفاع الأسعار من وقت لآخر إلى أن وصلت لذروتها اليوم الخميس مع ختام التعاملات الاسبوعية في أغلب البورصات العالمية.

أسعار الذهب اليوم الخميس في السوق المحلي:

عيار 24: سجلن نحو 807 جنيه للجرام.

عيار 21: سجل نحو 706 جنيه للجرام.

عيار 18: سجل نحو 605 جنيه للجرام.

عيار 14 سجل نحو 466 جنيه للجرام.

عيار 12: سجل نحو 399 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب: سجل نحو 5655 جنيه.

أوقية الذهب عالميًا: سجل نحو 798857 جنيه.

الغرفة التجارية: السوق المحلي يعاني من هبوط في المبيعات وارتباك بسبب الارتفاع

نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية قال في تصريح خاص لـ “اليوم الاخباري” أن السوق المحلي يعاني من ركود في حركة البيع والشراء وذلك لعدد من الأسباب على رأسها ارتفاع الأسعار والامال المتعلقة بإمكانية الشراء بعد الانخفاض، فضلا عن دخول النصف الثاني من العام الدراسي وهو ما يجعل أولوية أغلب الأسر المصرية تتجه نحو مستلزمات المدارس فضلا عن قرب حلول شهر رجب وما يتبعه من استعدادات لشهر رمضان.

وأضاف نجيب أن شراء الذهب في مصر يعد من الكماليات والرفاهية والتي لا توليها الأسر اهتمامًا كبيرا نتيجة وجود أولويات أخرى لدى المواطنين فضلا عن انخفاض مستوى المعيشة ونقص السيولة في يد المواطنين.

بينما أكد وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية أن حالة الركود بدأت منذ تعويم سعر الدولار ولم تعود الى سابق عهدها حتى الآن.

وأضاف واصف في تصريحات خاصة ل “اليوم الاخباري” أن السوق بعد سلسلة الارتفاعات الاخيرة يعانى من حالة ارتباك ومن المتوقع أن يعود الى استقراره خلال السبوع المقبل مؤكدا أن الصراعات الدولية وتأزم المشهد العالمي بين الدول الكبرى تتجه نحو ارتفاع الأسعار.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.