للمرة الأولى بالخط المغربي.. الرئيس التونسي يكلف الجملي بتشكيل الحكومة

للمرة الأولى.. كتب قيس السعيد الرئيس التونسي رسالة بخط يده يكلف الحبيب الجملي مرشح حزب حركة النهضة بتشكيل الحكومة، واعتمد الرئيس التونسي على رسالته باستخدام الخط المغربي الأمر الذي نال إشادة كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

قيس السعيد يبدأ بالتاريخ الهجري على التاريخ الميلادي في رسالته

رئاسة الجمهورية التونسية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بينت استخدام الرئيس التونسي قيس السعيد البدء بالتاريخ الهجري على التاريخ الميلادي، مما يثبت أمر مواقف السعيد بشأن الهوية وأن تونس بلد عربي مسلم.

للمرة الأولى بالخط المغربي.. الرئيس التونسي يكلف الجملي بتشكيل الحكومة 1

وكان قيس السعيد الذي كان أستاذا جامعيا قد تسلم مهام منصبه رسميا بعد أن أدى اليمين الدستورية أمام البرلمان، في خطوة لتعزيز انتقال السطة بعد وفاة السبسي، ، وتعهد سعيد أن يحمي الحريات ويكافح الفساد ويرتقي بوطنه وأكد أن الدولة التونسية هي بلد التونسيين والتونسيات، وأن خطوة تسليم السلطة هي أسعد لحظاته التاريخية، مؤكدا أن حقوق المرأة لايستطيع أحد المساس بها والحفاظ على الاستقالالية داخل الحكومة.

قيس السعيد أطلق عليه الاستاذ بين انصاره رجل الصرامة والنظافة مؤكدا أن مرافق الدولة خارج الحسابات والصراعات السياسية، ومؤكدا دعمه للقضية الفلسطينية،  وفاز بالانتخابات التونسية بنسبة 70%، من مواليد 1958 من أبناء الطبقة الوسطى يتمتع بشعبية واسع بين التوانسة والدة موظف حكومي ووالدته ربة منزل ، تخرج في الجامعة وكان يعمل مدرسا للقانون الدستوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.