للمبتدئين .. نصائح لقيادة السيارة تقودك للاحترافية في مدة بسيطة

أصبحت السيارة وسيلة متاحة في كل أسرة ولا يوجد منزل لا يوجد به سيارات، وفي ظل القيادة وارتفاع نسبة الحوادث على الطرقات فسوف نوضح لكم مجموعة من النصائح المختلفة التي تجعلك أفضل في عملية القيادة وتستطيع أن تنتقل من مرحلة المبتدئين إلى المحترفين، ومن خلال النقاط التالية سوف نوضح لكم مجموعة النصائح عند قيادة السيارة.

نصائح عند قيادة السيارات

  • لا تعتمد علي السائقين في الطريق الذي تسير عليه وقم بالقيادة بشكل قانوني وصحيح ولا تفترض أن السائقين الآخرين يرونك جيدا.
  • لا تثق في إشارات الدوران الصادرة من السيارات التي خلفك أو التي أمامك وقم بالقيادة بحذر لتفادي الوقوع في حادثة مرور.
  • اترك مسافة كافيه عند التوقف خلف سيارة أخري ولا تحاول الاقتراب من السيارات التي أمامك بشكل مبالغ فيه لترك مساحة للسائقين لأخذ المنعطف عند الخروج أو حدوث أي شئ عند الزحام فإن لم تترك مسافة كافيه فيكون عليك الانتظار حتي ينتهي الزحام.
  • لا تكسر إشارة المرور الحمراء من أجل توفير الوقت أو لتأخرك عن العمل لأنه قد يقع عليك قيمة غرامية يقع عليك دفعها وربما يتسبب هذا الأمر في وقوع حادثة :أن تصدم شخص أو سيارة أخري.
  • يجب عليك أن تكون منتبها عند زيادة السرعة فكلما زادت سرعتك عليك أن تكون متيقظا أكثر وعليك أن تركز دائما علي الطريق أمامك ولا تلتفت كثيرا ولا تغيير الممرات كثيرا ولا تحاول النظر إلي الطريق والحالة العامة للمرور كثيرا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.