للقضاء على القراءات الوهمية.. وزارة الكهرباء تُعلن عن تفاصيل برنامج القراءات الموحد لعدادات الكهرباء

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يوم  أمس الإثنين، عن موعد تعميم برنامج القراءات الموحد بداية من أبريل المقبل عام 2020، والذي يهدف الي تفادي أخطاء قراءة العدادات، وذلك لمواجهه شكاوي المواطنين من زيادة أسعار فواتير الكهرباء، بدون إستهلاك زائد، ولضمان إصدار فواتير كهرباء سليمة تعبر عن الإستهلاك الحقيقي للمواطن .

تفاصيل برنامج القراءات الموحد

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بإسم وزارة الكهرباء، بأن البرنامج الجديد بعيد كل البعد عن التدخل البشري، حيث يهدف البرنامج لتسجيل القراءات بأعلى دقة، حرصاً من وزارة الكهرباء على إصدارفاتورة كهرباء خالية من أي خطأ .

كما أن أقصى مدة يتم تسجيل القراءة فيها هي دقيقة واحدة فقط، وذلك لتفادي الأخطاء، كما أن البرنامج سيقضي على القراءات الوهمية التي كانت تعمد على متوسط الإستهلاك، والقراءة اليدوية كل مدة زمنية كبيرة، كما أنه سيجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قرائته الفعلية .

تصميم برنامج القراءات الموحد لعدادات الكهرباء

البرنامج تم تصميمه كي لا يفتح الا أمام العداد المراد قراءة الإستهلاك به، ويتم تسجيل القراءة عن طريق التقاط صورة لعداد المشترك، وفي الحال يتم تسجيلها وإرسالها الى الشركة المختصة بإصدار فواتير الكهرباء، وبالفعل بدأت شركة “شعاع” المتعاقدة مع وزارة الكهرباء، العمل على البرنامج الجديد، ويتم حالياً تجريب البرنامج حتى يتم إكتشاف الأخطاء ومحاسبة المسؤول .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.