للحد من الخطورة.. قرار جديد من السعودية بشأن كورونا ومتحوراتها الجديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، في بيان رسمي صدر عنها، عن أنه من أمضى 3 أشهر من الجرعة السابقة، يمكنه أن يحصل على الجرعة المحدثة من لقاح فيروس كورونا، على أن يكون ذلك لمن في الحصول عليها من خلال حجز موعد عبر تطبيق “صحتي”.

التحصين الكامل للمواطنين

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن تلك الجرعة من شأنها أن تواجه المتحورات الجديدة، على أن تتمكن من إيصال الشخص إلى تعزيز مستوى استكمال التحصين، كما يعطي حماية أفضل ضد ما يصيب الإنسان من المرض الشديد الناجم عنها، خاصة مع المتحورات الموجودة في بعض دول العالم.

وقد أعلنت السعودية عن ذلك بجانب المحافظة على سلامة وصحة كبار السن ممن تم تأهليهم للتطعيم، على أن يتمكن ذلك من منع مضاعفات عدوى هذا الفيروس، بحسب ما جاء في تقرير لقناة العربية.

للحد من الخطورة.. قرار جديد من السعودية بشأن كورونا ومتحوراتها الجديدة 1
التطعيم

أعداد الحجاج

أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، في سياق آخر، أنه فيما يخص ما قبل الجائحة، فقد عادت أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل ذلك، وذلك في أثناء انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج”، كما أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، قد تم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 إلى 88 ريالًا.

تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج

كما أنه تم تخفيض من تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة تقدر بـ63%، وتم التخفيض من 109 إلى 29 ريالا بنسبة 73%، وأضاف أنه خلال العام الجاري، سوف تتم إتاحة تعاقد بعثات الحج؛ لتحقيق متطلبات الحجاج وتعزيز التنافسية، مع أي شركة مرخصة.

وتابع أن الحكومة السعودية سعت؛ لخدمة ضيوف الرحمن، عن طريق عمل حزمة من المشروعات الهائلة بتكلفة تتجاوز أكثر من 200 مليار ريال، فيما يخص توسعة الحرم المكي الشريف، وتم تخصيص 64 مليار ريال، لإنشاء قطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بجانب إنشاء مطار الملك عبدالعزيز، بتكلفة تتجاوز 40 مليار ريال، في جدة.

واعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة يوم الخميس، على أن يكون ذلك من خلال موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، بعد إلغاء تطبيق العمرة، وأضافت أنه يُسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم؛ لأداء مناسك الحج للعام الجاري.

وقالت الوزارة إنه يجب إكمال التحصين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، لكافة المترددين على بيت الله الحرام، ضد الانفلونزا الموسمية، ومن الضروري أن يحصلوا على شهادة تطعيم سارية المفعول قبل القدوم إلى الحج تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي ACYW، بمدة لا تقل عن 10 أيام.

قد يعجبك ايضا