لكن بشرط.. وزارة الصحة تبث رسالة طمأنة للمواطنين بشأن كورونا

طمأنت وزارة الصحة متمثلة في الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، المواطنين المصريين بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه “لن تحدث قفزات في أعداد المصابين بفيروس كورونا”، ولكن بشرط أن يلتزم جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة انتشار الفيروس.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا مؤشر جيد

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي تبثه فضائية “إم بي سي مصر”، إن ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس في مصر، يمكن اعتباره مؤشرا جيدا للغاية، كما أن الحالات الحرجة المصابة حاليا لا تتجاوز 3 حالات من مجموع المصابين، وفق مجاهد.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، في مداخلته اليوم الخميس: “ثمانية من حالات الوفاة في مصر، كانوا من المواطنين الأجانب ولديهم أعمار مرتفعة للغاية.. ومنظمة الصحة العالمية قد أكدت اتباع وزارة الصحة في مصر بشروط الوقاية مع وجود ملاحظات لا تؤثر على سير العمل بأي شكل”.

وزارة الصحة تعلن كشف حساب كورونا اليوم الخميس

وفي إطار بياناتها اليومية، كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تطورات الأوضاع فيما يتعلق بفيروس كورونا، وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلهم معمليًا لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه توفي 3 مصابين بالمرض.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان نشرته على “فيسبوك”، أن عدد المصابين ارتفع إلى 495 حالة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 24 حالة حتى اليوم الخميس، متابعة:

“المصابون من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها مسبقًا.. وحالات الوفاة الثلاث: الأولى لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.