لعبة “جاتا” على مكتب النائب العام لوقف تداولها في مصر

توجه المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام يطلب به ضرورة وقف عرض فيديو لعبة ” جاتا المصرية”، وأكد أنه مع انتشار الحروب العديدة، فإن أطفالنا تتعرض لمؤامرات عديدة عبر ألعاب الفيديو المختلفة مثل لعبة ” جاتا المصرية”، حيث تدفع هذه اللعبة الأطفال لمزيد من العنف والقوة وتشجعهم على التعدي على مراكز الشرطة والمقرات العسكرية، وتسعى لنشر الفوضى في جميع أنحاء البلاد.

محامي مصري يتقدم ببلاغ ضد لعبة “جاتا” إلى النائب العام

أعلن المحامي أيمن محفوظ عن أن هذه اللعبة منتشرة بشكل ملحوظ بمحلات ألعاب الفيديو، ويكثر انتشارها بالأماكن الفقيرة، وأكد على ضرورة مواجهة الجهات الرقابية المختصة لمثل هذه الألعاب.وأشار إلى أن سبب تقدمه بهذا البلاغ قائلاً” لهذا تقدمت ببلاغ  لحجب تلك اللعبة حيث أن قانون الطفل يؤكد علي أن تكفل الدولة حماية الطفولة و الأمومة، و ترعى الأطفال ، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة  والانتماء لوطنه و الوفاء له ، وعلى الإخاء و التسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر”.

وأكد على أن مادة 89 من القانون المصري تنص على منع عرض أو نقل مطبوعات أو فيديوهات للأطفال تحثهم على العنف وإرتكاب السلوكيات الضارة بهم وبالمجتمع بشكل عام، أو تحثهم على الانحراف، وتقدم في نهاية بلاغه رقم ٢١٨٥ لسنة٢٠٢٠ بمناشدة إلى النائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل منع إنتشار هذه اللعبة التي سوف تضر بأطفالنا وتدفعهم لارتكاب أعمال عنف عديدة ونشر الفوضى بالبلاد.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Mohamed يقول

    يعني حضرتكم عايزين تحظروها من مصر كان زمان دلوقتي كلو سابها واتجه لببجي ََََفورتنايت كان زمان 😂😂

  2. Mohamed يقول

    مان زمان 😂😂😹

  3. عطاالله يقول

    طب وبالنسبه للأفلام إللي بتعلم الاطفال والصبيه والشباب العنف والتعدى على الدوله والناس والتعدى حتى على الاخلاق و غيره ….. دا عبده موته بقى مثل اعلى عند الشارع المصري واتعلموا منه كتير … وفق الله من اراد الخير ل مصر ومن اراد بها سوء دمره الله

  4. بتول إيطاليانو يقول

    لعبة جاتا بتحث الاولاد علي الشذوذ والبنات ع العهر لان في مرحله السائق بيدخل فيه كازينو ويلاقي راجل عاري يرقص او بنت عاريه ترقص ودا تعليق ابني عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.