لطلبة الصف الأول الثانوي.. تعرف على كيفية الدخول على منصة الإمتحان والحصول على أكواد الإختبارات

طريقة الدخول على منصة الإمتحان التجريبي للصف الأول الثانوي والمقرر عقدة في الخامس من أبريل الجاري، حيث أوضحت الوزارة على أن أولى الخطوات هي تشغيل التابلت المستلم من الوزارة وتشغيل الإنترنت سواء من خلال الشريحة التي تم تسليمها للطلبة أو من خلال الواي فاي الخاص بالمنزل، وأكدت الوزارة على أنه يمكن الدخول على الموقع من خلال جهاز الحاسب الآلي أو التليفون المحمول وليس شرطاً الدخول من جهاز التابلت .

كيفية الدخول على منصة الامتحان للصف الأول الثانوي

للدخول على منصة الإمتحان قم بتشغيل التابلت والدخول على المنصة الخاصة  بالإختبارات ومن ثم قم بإدخال أسم المستخدم وكلمة السر التي تم الحصول عليها من خلال تدقيق البيانات، وبعد تسجيل الدخول سيقوم بطلب كود الإختبار التي تم الحصول عليه أيضاً من الموقع المخصص لطلبة الصفي الأول والثاني الثانوي وسيتم بدأ الإختبار .

لطلبة الصف الأول الثانوي.. تعرف على كيفية الدخول على منصة الإمتحان والحصول على أكواد الإختبارات 1

كيفية الحصول على الأكواد الخاصة بالإمتحانات

وقد أتاحت الوزارة للطالب الدخول على الموقع وعمل تدقيق البيانات والحصول على الأكواد الخاصة بالإختبار، وأكدت على ضرورة وصول الطالب لمنصة الإمتحان قبل الموعد الرسمي للإختبار للتأكد من عملها بشكل جيد، وأيضاً يجب التأكد من تحديث التابلت الخاص بالطالب، وللدخول على منصة الإمتحان عليك بإتباع الآتي عزيزي الطالب .

لطلبة الصف الأول الثانوي.. تعرف على كيفية الدخول على منصة الإمتحان والحصول على أكواد الإختبارات 2

  1. الدخول على موقع الوزارة .
  2. إدخال الرقم القومي وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع .
  3. الضغط على تسجيل الدخول .
  4. سيتم عرض بيانات التابلت وفي حالة عدم إكمالها عليك بإدخالها مثل رقم بوليصة التأمين التي تم تسديد ثمن التابلت بها والسيريال الخاص بالتابلت .
  5. التأكد من البيانات الشخصية الخاصة بالطالب .
  6. الضغط على تأكيد وحفظ البيانات .
  7. سيظهر في أسف الصفحة جدول الإمتحانات وأكواد كل إختبار  .

لطلبة الصف الأول الثانوي.. تعرف على كيفية الدخول على منصة الإمتحان والحصول على أكواد الإختبارات 3

مواعيد الإختبارات التجريببية

أشارت الوزارة الى أن فترات الإمتحان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً من الخامس من أبريل وحتى يوم 22 أبريل ويتم تقسيمهم حسب كل محافظة حيث أن محافظات لقاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر بين الساعة 8 صباحاً حتى 10 صباحاً، الفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً: الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء، وفى الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً الى ٢ ظهراً: الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح والفترة ما بين الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً: الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.