لطلاب 2 ثانوي.. ننشر رابط الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الثاني الثانوي، رابط الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات عبر موقعها الإلكتروني، للتقدم إلى امتحانات نهاية العام الدراسي الإلكترونية المقرر انطلاقها في 30 أبريل الجاري.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أن الوزارة ستعقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي “2019-2020″، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًّا في مواعيدها المحددة بنهاية شهر أبريل الجاري، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تغير المواعيد، ولم تستبدل استبدال الامتحانات الإلكترونية لهذه الصفين بمشروعات بحثية كما روج البعض.

رابط الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات

وفي سياق البحث عن رابط الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات لطلاب الصف الثاني الثانوي، فإنه يُمكن لجميع الطلاب في هذه المرحلة الاستعلام عن الأكواد وتسجيل بيانات هم كاملة، (من هنا). كما يُمكنهم أيضًا، الاستعلام عن أكواد الطالب (من هنا).

وأوضح وزير التعليم أن الطلاب المقيدين في الصفين الأول والثاني الثانوي، إذا امتنع أحد منهم عن دخول الامتحانات الإلكترونية في نهاية الشهر الجاري سيدخل (دور ثانٍ) في شهر سبتمبر إلكترونيًّا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه، مشددًا على أن الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سيبقى سيعيد العام الدراسي من جديد.

خطوات الاستعلام عن الأكواد

وبالنسبة لخطوات الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات، فإنه يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي اتباع الخطوات التالية، وذلك قبل أداء الامتحانات الإلكترونية في نهاية أبريل الجاري، كالتالي:

  • انقر على رابط موقع الأكواد http://studea.emis.gov.eg
  • اختر الجنسية الخاصة بالطالب.
  • اكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المُرفق في شهادة الميلاد بالخانة المخصصة بالرقم القومي.
  • حدد تاريخ الميلاد الخاص بالطالب.
  • اختر المحافظة التابع لها الطالب.
  • اختر نوع الطالب (ذكر أو أنثى).

لطلاب 2 ثانوي.. ننشر رابط الاستعلام عن الأكواد وتأكيد البيانات 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.