لطلاب الثانوية العامة.. رسالة عاجلة من التعليم بشأن الإستمارة الإلكترونية


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على أهمية الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم من قِبل طلاب الثانوية العامة، وتأتي تلك الخطوة لتكون خطوة تمهيدية من أجل تسجيل الاستمارة لورقية والتي من المقرر أن تكون بعد أيام قليلة، كما أنه من الجدير بالذكر أن تلك الاستمارات يتم مراجعتها وهو ما يأخذ وقت، قبل أن يتم إرسال الاستمارت إلى اللجان، نتابع معكم أعزائنا للتعرف على رسالة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلبة بشأن الاستمارة الإلكترونية.

تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلبة الثانوية العامة

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، في يوم 7 من شهر يونيه 2020، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني في 15 من شهر أغسطس لنفس العام.
  • هذا ويخوض الامتحانات جميع الطلبة المقيدين بالصف الثالث الثانوي، والذين تم نقلهم من الصف الثاني الثانوي، سواء بالشعبة العلمية، أو بالشعبة الأدبية، في كافة المدارس الثانوية العامة، سواء الرسمية أو التجريبية، أو الخاصة، أو المدارس الرياضية.

تسجيل الاستمارة الإلكترونية

الفئات المتقدمين بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الثانوية العامة

  • يجب على الطلبة المتقدمين لتسجيل الاستمارة الإلكترونية أن يكونوا حضروا نسبة 85% من عدد أيام الدراسة، ويكون منتظم في الدراسة.
  • الراسبين بالصف الثالث الثانوي لأول مرة عن العام الدراسي 2019 يمكنهم التقدم بإستمارة إلكترونية لأداء الامتحان.
  • الطلبة الذين نجحوا في العام الدراسي 2012-2013 في الصف الثاني الثانوي، ولم يتقدموا إلى الصف الثالث الثانوي، يمكنهم التقدم باستمارة جديدة، مع تقديم كافة المستندات اللازمة للتقدم.
  • الطلبة بنظام المنازل يمكنهم التقدم باستمارة إلكترونية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.