لطلاب أولى ثانوي.. مواعيد الامتحانات التجريبية بدءا من 5 أبريل

يبحث كثير من طلاب الصف الأول الثانوي عن مواعيد الامتحانات التجريبية التي تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 5 أبريل وتنتهي في 22 من الشهر نفسه، إذ أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة هذه الامتحانات للطلاب من المنازل على التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

وقال وزير التعليم، في بيان له، إن طلاب أولى ثانوي يمكنهم أداء الامتحانات التجريبية، من من المنزل عبر جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بشبة الإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة التي جرى توفيرها بالتنسيق مع شركات المحمول في الإدارات التعليمية بجميع المحافظات.

الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية فيما درسوه فقط من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى 15 مارس الماضي (موعد تعليق الدراسة)، كما سيجري تصحيحها إلكترونيًّا، وإرسال النتيجة إلى جميع الطلاب.

وأوضح وزير التعليم أن هدف الامتحانات التجريبية تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة باستخدام التابلت، استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في شهر مايو المقبل كما أعلنت الوزارة من قبل، مشيرًا إلى أنها ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفقا للمناهج التي جرى تحديدها.

وكانت وزارة التربية وزارة والتعليم، قد أعلنت إرشادات دخول الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي مؤكدة أنه على الطالب التأكد من تحديث جهاز التابلت الخاص به واتصاله بشبكة الإنترنت باستخدام الواي فاي أو الشريحة. لطلاب أولى ثانوي.. مواعيد الامتحانات التجريبية بدءا من 5 أبريل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.