لصفوف النقل.. “التعليم” تحسم الأمر وتؤكد أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها

حسمت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، مؤكدة أنه سيتم إجراؤها في الموعد المحدد لها مسبقًا دون أى تغيرات، وجاء رد وزارة التربية والتعليم بعد تداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتجاه الوزارة لتغيير موعد إجراء الامتحانات خلال الفترة الجارية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى يخضعون لامتحانين أولهما خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، والآخر خلال مايو المقبل، ولفتت الوزارة أن آلية التقييم كما هي ولم يتم تغييرها وهي عبارة عن خضوع الطلاب لاختبارات مجمعة تشمل المنهج المقررة .

أوضحت الوزارة أن يمكن لولي الأمر موافاة المدرسة برغبته في عدم حضور الطالب إلى المدرسة خشية من تعرض حياته للخطر في ظل انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب حضور 3 أيام فقط أسبوعيًا فقط من داخل المدرسة عن أن يتم استكمال تدريس المناهج المقررة من خلال الوسائل التكنولوجية والمنصات التعليمية التي أعلنت عنها الوزارة.

تنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل عدد التلاميذ

وأرسلت وزارة التربية والتعليم تنبيهات إلى جميع المدارس من أجل تنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل عدد التلاميذ داخل الفصل الواحد من أجل الحفاظ على حياتهم من انتشار فيروس كورونا، مع ضرورة الالتزام بخطوات تقييم الطلاب وإجراء الامتحانات وفقًا للخطة التي أعلنت عنها الوزارة في الكتب الدورية.

آلية اختبارات المرحلة الثانوية شهري أبريل ومايو الورقي وإلغاء "بابل شيت"
آلية اختبارات المرحلة الثانوية شهري أبريل ومايو الورقي وإلغاء “بابل شيت”

تشكيل لجان لمتابعة تدريس عددًا من مواد الهوية القومية

وقررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجان من أجل متابعة التزام المدارس بتنفيذ تدريس عددًا من مواد الهوية القومية من بينها اللغة العربية والتربية الدينية والوطنية وكذلك الدراسات الاجتماعية على أن يتم تقييم الطلاب فيها وفقًا للكتب الدورية المنظمة للعمل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام المدارس بإجراء تحية العلم والنشيد الوطني، بما فيها المدارس الدولية وحذرت من مخالفة الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة وفي حالة مخالفة المدرسة الأمر ستعرض نفسها للمساءلة القانونية.

ضرورة اتباع القواعد المسبقة للغلق المنصوص عليها

وأوصت الوزارة بضرورة تشديد الإجراءات والتعليمات للالتزام بالإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب من أجل الحفاظ على سلامتهم من التعرض للإصابة بفيروس كورونا، محذرة من تخاذل الطلاب في ارتداء الكمامات الطبية على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حال ظهور أى حالات مرضية.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع القواعد المسبقة للغلق المنصوص عليها من قبل الوزارة على أن تلتزم المدارس والمؤسسات التعليمية الدولية بالمناهج الدراسية المعتمدة من قبل الدولة وفي حال رصد أى مخالفات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.