لحماية المواطنين من “كورونا”.. غلق مسجد السيدة زينب لمدة أسبوعين

أعلنت وزارة الأوقاف غلق جميع المساجد، والزوايا وإيقاف صلاة الجمعة والجماعات بداية من اليوم السبت 21مارس لمدة أسبوعين، ووجهت الوزارة بالاكتفاء برفع الأذان في المساجد فقط، يأتى ذلك ضمن الخطة الاحترازية التي أعلنتها الوزارة خلال الفترة الجارية لمنع انتشار الفيروس المستجد بين المصلين، والحفاظ على الأرواح.

وعلى الفور قرر حي السيدة زينب، غلق مسجد السيدة زينب ، ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة”كورونا” المستجد داخل البلاد وحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم، ودعت الوزارة جميع العاملين بالالتزام الفوري بالقرار وتنفيذه.

لحماية المواطنين من "كورونا".. غلق مسجد السيدة زينب لمدة أسبوعين 1
غلق مسجد السيدة زينب

وأوضحت الوزارة في بيان لها إن الإجراءات الاحترازية تأتى وفق ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية للحفاظ على النفس، ضمن المقاصد الضرورية ولفتت الوزارة أنها اطلعت على تقارير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية التي تؤكد انتشار الفيروس المستجد بطريقة كبيرة جدًا في التجمعات وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر.

إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر،

وعلى جانب آخر قرر فضية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من الوباء المستجدـ وتطبيقًا للقاعدة الفقهية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

 صيغة الأذان بشكل مؤقت

“اللهُ أكبر .. اللهُ أكبر

اللهُ أكبر.. اللهُ أكبر

أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن محمدًا رسولُ الله

أشهد أن محمدًا رسولُ الله

ألا صلوا في بيوتكم

ألا صلوا في رِحَالكم

الله أكبر.. الله أكبر

لا إله إلا الله”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.