لحظة هروب عمالة مخالفة لحظر التجول بعدما داهمتهم الشرطة السعودية

تسعى دائمًا وزارة الداخلية السعودية إلى تطبيق القانون، خاصة في الوقت المنتشر فيه وباء فيروس كورونا كوفيد 19 في المملكة. ويحرص رجال الشرطة على متابعة الأحياء وإلتزام المواطنين السعوديين والوافدين بالاجراءات الاحترازية والتدابير الخاصة بالوقاية من الفيروس لذلك من يخالف يقع تحت طائلة هذا القانون. ووثقت عدست القناة الإخبارية ردود فعل مجموعة من العمالة الوافدة في السعودية في مدينة الدمام كانت قد خالفت قوانين حظر التجول وكذلك الاجراءات الاحترازية.

عمالة وافدة في السعودية تضرب بقوانين التباعد الاجتماعي عرض الحائط وكان رد فعل الشرطة السعودية

وثقت قناة الإخبارية هروب مجموعة من الأفراد العمالة في المنطقة الشرقية في محافظة الدمام بعدما سمعوا صوت سيارات الجهات الأمنية.  ولقد فروا بسرعة وبأشياءهم حتى لا يقعون تحت طائلة القانون. وكان واضح جدًا أن التجمعات العمالية هذه وتجمعات الباعة الجائلين في شارع من شوارع الدمام يمثل مخالفة قانونية واضحة.

العمالة الوافدة في الفيديو لا ترتدي الكمامات أو تطبق التباعد الاجتماعي

وظهر بصورة واضحة جدًا عدم إرتداء التجمع العمالي من العمالة الوافدة أي كمامات. أو أنهم يطبقون التباعد الاجتماعي الذي نصت وزارة الصحة على الإلتزام به بصورة كاملة حتى لا ينتقل المرض بين أفراد المجتمع السعودي أو الوافدين. لذلك كان واجب على وزارة الداخلية متمثلة بسيارات الدورية أن تداهمهم ويتعاملون مع الواقعة هذه، وتفعيل القانون معهم.

تعليمات وزارة الداخلية بخصوص عودة الحياة الطبيعية في السعودية

1- استمرار العمل بالتعليمات والاجراءات الخاصة بالأحياء المعزولة صحيًا في كافة مناطق المملكة.

2- استمرار التباعد الاجتماعي في الاماكن العامة في جميع الأوقات وجمع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصًا مثل الأفراح ومجالس العزاء.

3- أهمية اتخاذ جميع الوسائل والاجراءات المتعلقة بالحد من نقل العدوى مثل غسل اليدين والتعقيم والكمامة والتباعد الاجتماعي.

4- جميع الاجراءات الآنف ذكرها تخضع للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة لاتخاذ الاجراءات الاحترازية متشددة بحسب ما تقتضيه الاجراءات الصحية.

5- سيتم تطبيق العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة باجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
موعد العودة إلى الحياة الطبيعية في السعودية بالتفصيل واجراءات التعامل وفق اعلان وزارة الداخلية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.