لحظة نقل جثمان الشيخ صالح كامل بعدما توفى في المستشفى وعمرو أديب ينعيه بهذه الكلمات المؤثرة

توفى الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي المشهور، عن عمر تسعة وسبعين عامًا، وهو من ضمن المستثمرين المهمين جدًا في المملكة العربية السعودية خاصة في مجال الإعلام. ولقد ولد الشيخ صالح كامل سنة 1941 في مكة المكرمة. وكانت العائلة الكريمة عائلته تعمل بالطوافة. أما والده فكان يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء. ودرس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مكة المكرمة والطائف، ودرس مرحلته الثانوية في مدينة جدة. وتمكن من النجاح في حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة الرياض عام 1963 ميلاديًا – 1383 هجريًا. وهو لا يزال طالب قام بإنشاء شركة صغيرة وأسماها دار ومكتب الكشاف السعودي. وبدأ حياته المهنية بالطوافة هو الآخر لأنها كانت مهنة عائلته. بعد ذلك عمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في إدارة رعاية الشباب وبعد مدة قليلة من الوقت ذهب للعمل في وزارة المالية.

متى بدأ يعمل الشيخ صالح كامل في القطاع الخاص؟

بدأ يعمل الشيخ صالح كامل في القطاع الخاص بعد 10 أعوام من عمله في وزارة المالية. وترك العمل الحكومي بالكامل وأصبح ممتلكًا ما يفوق الـ 12 مليار ريال في 300 شركة ومؤسسة وبنك في السعودية. وانتشر في خمسة وأربعين دولة حول العالم.

عمرو أديب ينعي الشيخ صالح كامل على طريقته بهذه الكلمات

نعى الإعلامي عمرو أديب الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي، وقال : ” الشيخ صالح كامل كان رجل أعمال عظيم، ومن علامات البيزنس في العالم العربي، فهو اسم عظيم ومهم واسم كان عنده فكر محترم في عمل التجارة وفي عمل الصناعة في العالم العربي، فهذا الرجل كان عاشقًا لمصر وكان يقضي في مصر وقتًا أكبر من الذي يقضيه في المملكة العربية السعودية، وكان يرى أن قوة مصر وصلاحها يعود بالنفع على الأمة العربية كلها. وكمية المشروعات التي أنجزها صالح كامل في مصر، والناس الذين عملوا في مشروعات يمتلكها الشيخ صالح كامل في مصر لا تعد ولا تحصى. مثل بنوك فهو من ابتدى ما يسمى القنوات الفضائية مثل الـ ART  وشركة حلواني وهي شركة ناجحة من شركات الغذاء في مصر. وكان عاشقًا هو وأبناءه لمصر عشقًا كبيرًا. ”

عمرو أديب ينعي وفاة الشيخ صالح كامل بكلمات مؤثرة في برنامج الحكاية
عمرو أديب ينعي وفاة الشيخ صالح كامل بكلمات مؤثرة في برنامج الحكاية

وتابع عمرو أديب: ” كان لي الشرف أني كنت قريب من الشيخ صالح كامل وكان فيلسوفًا اقتصاديًا، وكان مقتنع بالاقتصاد الاسلامي وكان يرى أن الدول الاسلامية لديها قوة اقتصادية عظيمة والمصريون كانوا يحبوه جدا وكان يحب التجارة والصناعة المصرية وهو أحد المسؤولين الكبار عن اتحاد رجال الأعمال المصري السعودي وكان له مساهمات كبيرة جدًا في اتساع نطاق الاستثمارات السعودية في مصر، فهو رجل عظيم ومحترم وأتوجه بالعزاء لأهله وللمملكة العربية السعودية، ولكل العاملين بشركته في مصر، رحم الله هذا الرجل العظيم المحترم، فقدنا رجل أعمال مميز وكان عنده عزة وكرامة وكان يعشق مصر .. الله يرحمه صالح كامل.”.

لحظة نقل جثمان الشيخ صالح كامل بعدما توفاه الله في المستشفى

ونشرت قناة اليوم السابع على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ينقل لحظة نقل جثمان الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي، من المستشفى التي كان يعالج فيها، وشهدت اللحظات الأخيرة من حياته وذلك بدءًا لإجراءات الدفن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.