لجنة مكافحة فيروس كورونا في مصر تزف بشرى سارة (تفاصيل وأرقام)

في بشرى سارة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، كشف الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن أن مصر عبرت ذروة أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس التاجي، ودخلت في آخر 7 أيام، مرحلة الثبات في عدد الإصابات والوفيات بسبب الفيروس.

وقال “حسني” في تصريحات صحفية، اليوم، الجمعة: إنه لا يوجد أي قفزات في الإصابات أو الوفيات بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأرقام والإحصائيات تكشف عن تزايد حالات الشفاء من الفيروس أكثر 85%، وبلغ متوسط العزل للمصابين 9 أيام وفي بعض الأحيان 5 أيام.

لجنة مكافحة فيروس كورونا

وأشار رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إلى أن أول إصابة في مصر كانت فى 14 فبراير، فيما جاءت الإصابة رقم ألف بعد 50 يوما، لتصل الإصابات بالفيروس التاجي إلى رقم 2000 بعد 8 أيام، ثم بلغت الإصابات 3 آلاف بعد 5 أيام.

يأتي ذلك في ظل إعلان وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، خروج 71 من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وجميعهم مصريون، بعد حصولهم على الرعاية الطبية، طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل عدد حالات الشفاء من الفيروس التاجي إلى 1075 شخصًا.

إحصائيات فيروس كورونا في مصر

وفي سياق حديث رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا عن ثبات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في مصر، خلال هذه المرحلة، فإن بيان وزارة الصحة اليوم الجمعة، قد كشف عن إحصائيات جديدة جاءت كالتالي:

  • 1075 شخصًا متعافيًا من فيروس كورونا حتى الآن.
  • 201 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، وجميعهم مصريون.
  • 4092 حالة إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن.
  • 7 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا.
  • 294 إجمالي عدد وفيات الفيروس.
  • 1075 حالة شُفيت وخرجت من مستشفيات العزل.

لجنة مكافحة فيروس كورونا في مصر تزف بشرى سارة (تفاصيل وأرقام) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.