لجنة الشؤون الإفريقية بالنواب تفوض السيسي للتعامل مع سد النهضة

فوضت لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ جميع الاجراءات التي تتعامل مع التعنت الذي تتخذه دولة إثيوبيا بخصوص الاقتراحات التي قدمتها مصر للتعامل مع سد النهضة، وقال طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب، إن اثيوبيا تقوم بشراء الوقت من أجل تعطيل المفاوضات والاستمرار في استكمال مشروع بناء سد النهضة بالطريقة التي تحافظ على مصالحها ولا تحافظ على مصالح الشعب المصري.



نؤيد القيادة السياسية في قرارتها بخصوص سد النهضة

وأوضح النائب طارق رضوان أن لجنة الشؤون الافريقية في مجلس النواب تؤيد القرارات التي يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعاملاته مع الجانب الإثيوبي، مشيرًا خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأربعاء، أن اثيوبيا تقوم بعمل متعارض مع القوانين الدولية، أو الاتفاقات، ويتوجب عليها أن تراجع الموقف الخاص بها وتفتح باب المفاوضات عبر الوساطة الرابعة المحايدة من أجل الوصول إلى حل يحافظ على حقوق جميع الأطراف بصورة إيجابية أكثر.



رئيس لجنة الشؤون الافريقية: لن نسمح بإضرار الشعب المصري

وقال رئيس لجنة الشؤون الإفريقية، إن نهر النيل شريان رئيسي لمصدر المياه في مصر التي بها ما يقرب بـ 104 مليون مواطن وهناك الف متر مكعب من المياه سنويًا أي هناك 100  مليون متر مكعب،  لذلك دخلت في الوقت الحالي بمستوى الفقر، وموقف المؤسسة التشريعية لن تسمح بأن يتضرر الشعب المصري، ولن تفرط على حق المصريين في الحصول على حقوقه من الماء.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد