لجنة الاقتراحات توافق على إعادة صرف معاشات المطلقات والأرامل المحذوفين

خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة النائب همام العادلي، وافقت اللجنة على الاقتراح المقدم من وكيل البرلمان سليمان وهدان، بشأن معاش المطلقات والأرامل المحذوفين مؤخرا من الحصول عليه، وتقديم اقتراح بإعادة صرف المعاش لهم.

حذف عدد كبير من معاشات الأرامل والمطلقات

وأوضح وهدان أنه لاحظ مؤخرا حذف عدد كبير من معاشات الأرامل والمطلقات، وأشار أن تلك المعاشات تكون سند كبير لهم وتعينهم على مصاعب الحياة، خاصة في فترة الإصلاح الاقتصادي والسياسي، من أجل رفع الضغط من على هذه الفئة.

وأشار وهدان إلى أن المشكلة قائمة أكثر من 5 شهور مضت، في منظومة معاش تكافل وكرامة للسيدات، وقد تم إيقاف العديد من البطاقات، دون القيام بدراسة مسبقة، وأوضح أنه كان يجب عمل دراسات موسعة ومسبقة ودقيقة، قبل إيقاف تلك البطاقات.

صرف المطلقة لمعاش والدها

وفي نفس السياق سبق وأن نفت وزارة التضامن الاجتماعي، الشائعات التي انتشرت حول عدم حصول المطلقة على معاش والدها، وأوضحت الوزارة حينها أن هذا الأمر غير صحيح، ويتم إيقاف المعاش في حالة زواج البنت، وحين طلاقها يمكنها تقديم طلب في مكتب التأمينات المختص، وتقديم الأوراق المطلوبة، وبعدها ويعود الحق للمطلقة لصرف معاش والدها بشكل طبيعي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محسن يقول

    الباكو بكام وفيه كام ورقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.