لجميع الطلاب.. ما هي آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس؟

منذ تعليق الدراسة في جميع المدارس المصرية بدءًا من 15 مارس الماضي، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ويُعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بين الحين والآخر، مجموعة قرارات لتوضيح الأمور المتعلقة بالفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل.

وأمن أبرز القرارات التي اتخذها وزير التعليم بعد تعليق الدراسة، هي إلغاء الامتحانات في أغلب الفصول الدراسية، واستبدالها بتقديم مشروع بحثي في كل مادة، وتحديد المناهج حتى 15 مارس الماضي، كما أعلن الوزير عن منصات تعليمية بديلة للتعليم عن بُعد وإنجاز المشروعات البحثية من خلالها.

قرارات وزير التربية التعليم اليوم الخميس

وينتظر كثير من الطلاب كل يوم قرارات وزير التربية التعليم لتوضيح كثير من الأمور أو الإعلان عن جديد العملية التعليمة، إذ قال الوزير اليوم الخميس، إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطلاب بإمكانهم الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي، كما أصدر عددًا من القرارات الأخرى، نوجزها فيما يلي:

  • مُتاح للطالب أن يكتب المشروع البحثي على ورق وتسليمه للمدرسة التي ستقوم بدورها بإرساله إلى الوزارة عبر المنصة.
  • معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هى من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول – غير مقبول).
  • المشروع البحثى هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهى (العمل الجماعي، الاعتماد علي الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات.

لجميع الطلاب.. ما هي آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس؟ 1

وقال وزير التعليم إن الوزارة تعمل بكل طاقاتها، للتيسير على الطلاب في جميع المراحل بالداخل والخارج، للحفاظ عليهم من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وفي الوقت نفسه حماية مستقبلهم التعليمي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.