لتمكين الزائرين من العودة .. استئناف الرحلات الجوية بين مصر والسعودية لمدة 48 ساعة

سمحت السفارة السعودية في مصر استئناف الرحلات بين البلدين لمدة يومين على أن يبدأ غدًا الثلاثاء، حتى الأربعاء القادم في بيان صادر عن السفارة في القاهرة، يأتى ذلك في الوقت الذى قررت فيه المملكة تعليق الرحلات الجوية لعدد من البلدان المنتشر فيها فيروس”كورونا” ضمن الخطة الاحترازية التي وضعتها المملكة لمواجهة الوباء المستجد .

وسجلت المملكة العربية السعودية 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حالات الإصابة بالفيروس المستجد إلى 20 حالة، طبقًا لبيانات التحليلات الصحية.

السعودية توضح سبب استئناف الرحلات الجوية لمدة 48 ساعة

وكشفت السفارة السعودية في مصر عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، قائلة أن ذلك راجع إلى تمكين الزائرين من العودة إلى المملكة ويمكنهم التواصل مع الشركات لترتيب سفرهم دون تكبد أى خسائر ناجمة عن تغيير الحجوزات.

لتمكين الزائرين من العودة ..  استئناف الرحلات الجوية بين مصر والسعودية لمدة 48 ساعة 1

وفرضت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس داخل البلاد، من بينها عزل محافظة القطيف بعد انتشار معدلات الإصابة بها، ووقف العمل بالمدارس وتفعيل ميزة التعليم التفاعلي عن بعد وتعليق العمل بالمدارس، والمؤسسات التعليمة، وقررت المملكة العربية السعودية منع دخول مواطني عدد من الدول إليها بشكل مؤقت من بينها، الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين على المنافذ الجوية فقط.

وقطعت المملكة العربية السعودية شوطًا كبيرًا في عدد من الاجراءات لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم من بينها تعليق الرحلات الجوية والبحرية بين هذه الدول، واستثنى رحلات الإجلاء والشحن والتجارة.

وأوضحت “واس” السعودية أن الدول هم مصر والإمارات والبحرين ولبنان وإيطاليا ، والعراق، وسوريا، والكويت، وكوريا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.