لتخفيف العبء على إسبانيا.. شركة “سيات” تعلن إنتاج أجهزة تنفس صناعي

أعلنت شركة “سيات” التي يملكها مجموعة “فوكس فاجن” الألمانية، والتي تحد أحد أكبر شركات السيارات في العالم عن توقفها من إنتاج سيارات “ليون” بشكل جئي خلال الفترة المقبلة من أجل إنتاج وتصنيع أجهزة تنفس صناعي من أجل مساعدة إسبانيا في مواجهة أزمات وعلاج المرضى في الفترة الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم كله.

شركة سيات تعلن إنتاج أجهزة تنفس صناعي

كشفت شركة “سيات” اليوم الأربعاء عن بدء مصنعها الرئيسي والمتواجد في مدينة “مارتويل” الإسبانية أجهزة التنفس الصناعي بالفعل، مشيرة إلى أنه تم إيقاف أحد خطوط إنتاج سيارات ليون في الفترة الحالية من أجل صناعة أجهزة التنفس وذلك باستخدام ما يقرب من 150 عامل في الفترة الحالية.

شركة سيات
شركة سيات للسيارات

وأشارت شركة “سيات” إلى أن الشركة تسعى إلى مساعدة إسبانيا وتخفيف العبء عليها خاصة في ظل ما تواجهه الدولة في الوقت الحالي من انتشار واضح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وهو الذي أدى إلى حاجة كبيرة للمستشفيات والعزل الصحي في أماكن عديدة، ولذلك قررت الشركة الاستغناء عن جزء من إنتاجها لسيارات ليون من أجل إنتاج أجهزة التنفس الصناعي في الفترة المقبلة.

وأوضحت الشركة أنها لم تحصل على تصريح حتى الآن من أجل تداول أجهزة التنفس الصناعي التي يتم إنتاجها حتى الآن، ويجدر بنا الإشارة إلى أن دولة إسبانيا تعتبر هي ثاني أكثر دولة متضررة من فيروس كورونا الجديد وفقا لأرقام الإصابات والضحايا داخل الدولة في الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.