لتخفيف الضغط عن المستشفيات.. “الصحة” توضّح تفاصيل العلاج المنزلي لمُصابي “كورونا”

جهّزت وزارة الصحّة، خطّة لتسليم مُصابي “كوفيد 19” والذين سيخضعون للعزل المنزلي حقيبة أدوية تشمل كل العلاجات المطلوبة في العلاج من الوباء المنتشر في مصر والعالم، وتم عرضها على مجلس الوزراء.

وشمل التقرير المعروض على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، الإجراءات المتّبعة من قبل وزارة الصحّة فيما يخص مكافحة الفيروس، وموقف تسليم الأدوية للمُصابين المُقرّر أن يعالجوا أنفسهم منزليًا، وأثبتت نتائج تحليلاتهم أنها ما زالت إيجابية، ولكن حالتهم أصبحت مستقرّة، حتى أن حالتهم الصحيّة لا تحتاج للحجز في نزل الشباب أو مستشفيات العزل.

تحديد الأدوية مسئولية الطب الوقائي

ويتم تحديد الأدوية اللازمة للعلاج من قبل مسئولي الطب الوقائي في الوزارة، وذلك بهدف تحديد الفئات المستحقّة للعلاج المنزلي، ويتم وضع الأدوية اللازمة في حقيبة من جانب المتخصّصين من الصيادلة وممرّضي المستشفيات، وذلك بحسب حالة المنتفع والبرنامج العلاجي المُقدّم له.

وأشارة وزارة الصحّة، إلى تطبيق آلية توصيل العلاج للمنازل للحالات التي تخضع للبرامج العلاجية، وذلك عن طريق التمريض أو مسؤولي الطب الوقائي أو الرائدة الريفية، موضّحة ضرورة إدخال البيانات اللازمة على التابلت للمتابعة، مع توفير الحماية اللازمة لمسؤولي التوصيل.

لتخفيف الضغط عن المستشفيات.. "الصحة" توضّح تفاصيل العلاج المنزلي لمُصابي "كورونا" 1

وتابعت الوزارة، أن الوحدات الصحيّة المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية ستتولّى متابعة الحالات المرضية، ورفع تقرير للوزاة بهدف المتابعة والتقييم.

من جانبه طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير الحماية والضبط لمنظومة توفير العلاج المنزلي، مؤكّدًا أنها ستساهم في تحفيف الضغط عن مستشفيات العزل، مما سيسهم في توفير الرعاية اللازمة للحالات الحرجة، موجّها بضرورة المتابعة المستمرة لحالات العزل المنزلي هي الأخرى للوقف على الحالة العلاجية للمريض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.