لا يخدعك تحديث الواتس.. دردشة المجموعات قد تخترق هاتفك

ليست كل التحديثات التي يجريها التطبيق العالمي للمراسلات “الواتساب” جيدة أو مناسبة لجميع المستخدمين، فعلى سبيل المثال: التحديث الأخير لتطبيق المراسلات والذي أجرته الشركة على نظام دخول مجموعات الدردشة يجعل المستخدم عرضه لخطر الانتهاك، فيعرض الأرقام الشخصية والفيديوهات والصور للخطر، وفقًا لما نشرته الصحيفة البريطانية “ديلي إكسبريس”.

والتي ذكرت أن وجود روابط مجموعات دردشات التطبيق على جوجل، والتي تتيح إنضمام المستخدم لمجموعة مجهولة للدردشة بنقرة واحدة فقط، تجعل الأرقام الشخصية والصور والفيديوهات الخاصة بك في متناول الغرباء، ويذكر أن الشركة قد أتاحت تحديث لتطبيق “الواتساب” خلال الفترة الأخيرة، والذي يتيح للمستخدم الدخول على عمليات بحث جوجل والانضمام لمجموعات الواتساب.

خطورة تحديث الواتساب الجديد

هذا من خلال رابط الدعوة الذي يتم توفيره للمستخدمين، حيث صممت الشركة عنوان URL يسمح لمستخدمي التطبيق بمشاركة الرابط على أوسع نطاق لضم العديد من الأعضاء لمجموعات الدردشة، دون تكبد عناء إضافة جميع الأعضاء الواحد تلو الآخر كما في السابق، كما يتيح الرابط إضافة المستخدمين مباشرة دون الحصول على إذن مسؤول المجموعة.

ويمكن لجوجل فهرسة الرابط وإضافته لقاعدة بياناته، وبالتالي يتمكن أي شخص من البحث عن اسم المجموعة في محرك البحث وإضافة نفسه بنقرة واحدة، وأشار المتحدث الرسمي باسم الشركة إلى تلك النقطة، ونصح مستخدمي الواتساب بضرورة التأكد من مشاركة تلك الروابط مع أشخاص موثوق فيهم، وعدم نشر الروابط على شبكة الانترنت بشكل عام، حتى لا يتمكن أي غريب من الحصول على الرابط.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشركة، أنك ستدرك في حالة قام باحث عشوائي بالحصول على رابط الدعوة للمجموعة الدردشة ونقر للإنضمام لتلك المجموعة، وذلك من خلال الإشعار الذي يقوم التطبيق بإرساله لجميع أعضاء المجموعة في حالة إنضمام فرد جديد للمجموعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.