لا نية لوقف الرحلات الجوية أو إجلاء الرعايا الكويتيين من مصر.. وكيل وزارة الصحة الكويتية تؤكد

بعد إعلان وزارة الصحة الكويتية، الكشف عن 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالأمس، وبهذا يصل عدد المصابين إلى 56 حالة إصابة، أكدت بثينة المضف وكيل وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تقوم بإجراءات وقائية للوافدين من جميع الدول، كما أن هذه الإجراءات ستطبق على كل من سوريا والهند والفلبين. وأضافت، أن الوزارة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا قادمة من مصر حتى الآن، لذا ليست هناك نية لوقف الرحلات الجوية من وإلى مصر، أو إجلاء الرعايا الكويتيين منها. وأوضحت المضيف أن الوزارة تتابع الحالة العالمية للفيروس الوضع بشكل عام، لتحديد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الوقائية، والتي ستعلن عنها الوزارة في وقتها. وأوضحت وزارة الصحة الكويتية، أنه لا توجد حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تم رصدها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وزارة التجارة والصناعة الكويتية توفر 3.6 مليون كمامة طبية 

كمامة
وزارة التجارة والصناعة الكويتية توفر 3.6 مليون كمامة طبية

إعلان وزارة التجارة والصناعة الكويتية، من خلال بيان صحفي لها، يوم الاثنين الماضي، أنها قامت باستيراد 3.6 مليون كمامة طبية؛ لسد العجز في الأسواق المحلية، وتم ذلك بناءً على توجيهات الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، كما تم تكليف الشركة الكويتية للتموين، بمهمة توفير هذه الكمامات المطابقة للمعايير الطبية، وتوزيعها قريبًا من خلال مراكز نقاط التموين فى الكويت للمواطنين والمقيمين.

مهمة استيراد الكمامات الطبية تمت، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع الكويتية بالصورة التالية: 

  • وزارة الدفاع قامت بنقل الكمامات الطبية باستخدام طائراتها الجوية، وتولت مسئولية تسهيل وصولها إلى البلاد.
  • وزارة الصحة تولت مسئولية فحص الكمامات، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الطبية العالمية، والإشراف على سلامة تخزينها وتوزيعها، إلى جانب إرشاد المواطنين بطريقة الاستخدام الصحيحة، وذلك من خلال النشرات الإرشادية واستخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة. 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.