التعليم تعلن موعد بدء الدراسة وتنفى التأجيل

مع اقتراب العام الدراسي الجديد تبدأ الشائعات حول تأجيل الدراسة في الظهور، لذلك نفى الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، تلك الشائعات مؤكدا على أن العام الدراسي الجديد سيبدأ من يوم 21 سبتمبر 2019، لكن بالنسبة لمرحلة الروضة والصف الأول والثاني الابتدائي فستبدأ الدراسة بالنسبة لهم يوم 11 سبتمبر 2019.

وأوضح الدكتور مجاهد عبر مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، بأن التسجيل في المدرسة الصناعية الجديدة لتصنيع الحلى والمجوهرات مجاني بدون مصاريف، وسيحصل الطالب على مكافأة جيدة من الشريك الصناعي في تلك المدرسة.

وأوضح مجاهد أيضا أن هناك واحدا من كبار المستثمرين قام بإعداد عقود احتكار مع طلاب المدرسة الصناعية الجديدة، وذلك للعمل لمدة أربع سنوات بعد التخرج، وأشار إلى أن التعليم الفني يحظى بنفس القدر من الاهتمام مثل التعليم العام، وتهدف وزارة التعليم للتركيز على مدارس التكنولوجيا التي تم افتتاحها منذ عام، وأن هذه المدارس تهدف لتأهيل الطلاب بشكل قوي لسوق العمل.

ومدرسة صناعة الحلى والمجوهرات تعد المدرسة العاشرة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتركز تلك المدارس على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، كما أن الطلاب الملتحقين بتلك المدارس سيحصلون على فرص عمل ومزايا جيدة.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن التقديم للمدرسة الصناعية الجديدة لتصنيع الحلى والمجوهرات مستمر حتى يوم 15 سبتمبر الجاري، وهناك اختبارات قبول على الطالب أن يتجازها، وتقع المدرسة في مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.