لا صحة لإخلاء المدارس.. وزير التعليم: ما يحدث على” السوشيال ميديا” أخطر من كورونا”

انتشرت العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة في كل دولة على حدة مع انتشار المتزايد لفيروس كورونا في العالم، واتخذت العديد من البلدان عدة إجراءات لحماية شعبها من الفيروس المدمر،وفي مصر نفى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ماتردد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخبرية بشأن لإلغاء الدراسة يوم 7 مارس بسبب فيروس كورونا.

طارق شوقي يؤكد أن تدريب المخاطر إجراء سنوى ولا صحة لإخلاء المدارس

وذكر وزير التعليم في تصريحات متلفزة أن تدريب المخاطر في المدارس إجراء سنوي للتغلب على حالات الكوارث، نافيًا وجود أى ربط بينها وبين إخلاء المدارس يوم 7 مارس كما تردد وانتقد طارق شوقي تداول معلومات المغلوطة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلًا أن ما يحدث يوميا على السوشيال ميديا أخطر من الشائعات لكون لا تتم محاسبة من يروجها.

لا صحة لإخلاء المدارس.. وزير التعليم: ما يحدث على" السوشيال ميديا" أخطر من كورونا" 1

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مؤخرًا عن اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا، وإجراء لتحايل الطبية على ما يقرب من 1832 حالة للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا بداية من شهر يناير الماضي وحتى الثلاث.، مضيفة أن أحدهما غادر المستشفي بعد التماثل للشفاء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت البدء في تطبيق خطة الإخلاء السنوية للمدارس على جميع المحافظات لتدريب الطلاب على طيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والعمل على حلها بطريقة آمنة خلال الفترة من 7 مارس الجارى وحتى 19 من نفس الشهر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.