لا تكن الرقم التالي .. الصحة توضح السلوك الذي يعرضك للإصابة بكورونا

ما زالت تداعيات فيروس كورونا المستجد تخيم بظلالها على جميع الأنشطة الحياتية للبشر داخل المملكة وخارجها، وما زال هذا الكابوس القابع على قلوب سكان الأرض يهددنا بإصابة الملايين وقتل مئات الآلاف، حيث أصيب إلى الآن ما يقرب من 7.5 مليون حالة، وبلغ إجمالي الضحايا 423 ألف على مستوى العالم، ما يؤكد خطورة الأمر على الجميع .

مستجدات كورونا في السعودية حتى الآن

سجلت السلطات السعودية 4233 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020م، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالمملكة إلى 127541 حالة، بينهم 41849 حالة كما تم تسجيل 40 حالة وفاة، ليصبح عدد ضحايا الفيروس 972 حالة، بينما بلغت حالات الشفاء 84720 حالة، وهي من أعلى نسب الشفاء في العالم .

الصحة توضح السلوك الذي يعرضك للإصابة بكورونا

تقوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بجهود كبيرة وواضحة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، سواء بتطوير بروتوكولات العلاج وتحديثها، كلما ظهر جديد، كما تقوم بشكل متوازي بإرشاد المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية التي تحميهم من تلقي العدوى من الآخرين، وكذلك تحذر الجميع من السلوكيات التي تسبب سرعة انتقال العدوى والتي منها؛ عدم ارتداء الكمامة وكذلك عد تعقيم اليدين بشكل دائم، فضلًا عن عدم تحقيق التباعد الاجتماعي والبدني بين الأفراد .

التطبيقات الإلكترونية المستحدثة في المملكة لمكافحة كورونا

تحرص المملكة على استخدام التكنولوجيا في كافة المجالات ومنها كل ما يتعلق بصحة المواطن، لذلك فقد تم إصدار عدة تطبيقات صحية منها :

تطبيق “موعد”

تم إصداره بتاريخ 25 مارس مع بدء انتشار الوباء بالمملكة، ويستخدم في التقييم الذاتي لأعراض كورونا .

تطبيق “تطمن”

تم إصداره بتاريخ 11 إبريل، ويهدف إلى متابعة الحالات الصحية للمواطنين والمقيمين، المتواجدين بالعزل الصحي أو المنزلي. ويشمل النتائج المخبرية والمتابعة اليومية والعد التنازلي لإنتهاء الحجر الخاص بالحالات .

تطبيق “توكلنا”

تم إصداره بتاريخ 2 مايو، ويهدف إلى إدارة التصاريح الإلكترونية خلال فترة “منع التجول” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.