لاستكمال دروسك.. تعرف على طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن توفير كافة المناهج الدراسية من “كي جي 1” وحتى الشهادة الثانوية على بنك المعرفة المصري “ekb.eg”، ضمن اعتماد سياسة التعليم عن بعد، عقب قرار الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وطمأنت الوزارة طلابها في جميع المراحل الدراسية بمساعدتهم على تجاوز الأزمة من خلال رفع المعامل التكنولوجية في المدارس لشرح المناهج على بنك المعرفة المصري، حتى يتسنّى للطلّاب استكمال دروسهم إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت، لتخطّي الأزمة الحالية التي يتعرض لها العالم بأكمله بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن بوابة بنك المعرفة المصري من المقرر أن تزخر بشتّى المحتويات الدراسية والعلمية من معظم دول العالم، بجانب الدوريات العلمية المعروفة عالميًا، ومحتويات تناسب المعلّمين لجميع المراحل الدراسية.

لاستكمال دروسك.. تعرف على طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري 1

طريقة الدخول إلى بنك المعرفة المصري

يستطيع الطالب في جميع المراحل الدراسية والمعلّم الدخول إلى بوّابة بنك المعرفة المصري عن طريق عدة خطوات بسيطة وسهلة نستعرضها معكم فيما يلي:

  • الدخول على بوابة www.ekb.eg، ثم اختيار “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  • اختيار إنشاء حساب جديد، ثم اختيار التعليم الأساسي بلونه الأزرق أو “بوابة الطلاب والمعلمين”، ثم اضغط على الخطوة التالية.
  • قُم بتسجيل بياناتك كما هو موجود في الصفحة.
  • اختر الفئة التي تود الولوج إليها سواء كنت طالب مدرسي أو جامعي او مُعلّم، ثم اضغط على أنك أتممت شروط الاستخدام والموافقة عليها.
  • قم بإجراء اختبار التحقّق من النص، ثم اضغط على “إرسال”.

ويجب عليك تفعيل حسابك خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام من وقت التسجيل، من خلال البريد الإلكتروني المُستخدم في التسجيل، لكي لا يتعرّض حسابك للإلغاء تلقائيًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.