لإيجاد المصل المناسب.. جامعة الأزهر تعلن تشكيل فريق علمي لتقييم نتائج أبحاث “كورونا”

أعلنت جامعة الأزهر الشريف، عن تشكيل فريق علمي يختص بدراسة الأبحاث التي توصل إليها العلماء بشأن وباء “كوفيد 19″، ويضم كوكبة من الأساتذة ذوي الكفاءات وشباب الباحثين الموهوبين في الجامعة بهدف تقييم البحوث التي تم التوصّل إليها واستخدامها لإيجاء لقاح للوباء المستجد.

إيجاد بدائل لنواقص الإمكانيات العلاجية لمكافحة الوباء

وأكّدت الجامعة، حرصها على توفير كافة المتطلّبات المتاحة لفريق العمل، بهدف البدء في دراسة المشروعات والأفكار المقترحة بعد دراستها في أسرع وقت ممكن، وذلك في محاولة لإيجاد بدائل لنواقص الإمكانيات العلاجية لمكافحة وباء “كوفيد 19” والقضاء عليه.

من جهته قال الدكتور طارق سليمان، نائب رئيس الجامعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج رأي عام، إن الجامعة كلّفت الدكتور محمد المحرصاوي بتولي مهمة تشكيل فريق من الكفاءات وذوي القدرات من الأساتذة وشباب الباحثين الموهوبين، لتقييم الأبحاث التي تم التوصل إليها بشأن الوباء من أجل الوصول  إلى أفكارًا مبتكرة تقوم على أسس وقواعد علمية تساعد في التوصل إلى لقاح يقضي تمامًا على الوباء.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن اللجنة المكلّفة بالعملة تتشكل من عدة تخصّصات مختلفة وهي “طبّية، وبائية، إكلينيكال باثولوجي، وأشعة، وفيروسات، ومناعة، ومركبات دوائية، وصيدلة، لافتًا إلى الانتهاء من رصد المعامل التي ستنفّذ فيها المشروعات والأفكار المختلفة لدراسة الوباء المستجد ،والحد من انتشاره.

لإيجاد المصل المناسب.. جامعة الأزهر تعلن تشكيل فريق علمي لتقييم نتائج أبحاث "كورونا" 1

ولفت إلى أن آليات عمل اللجنة يتم وضعها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى العمل على مجموعة من الأبحاث تتعلّق بالوباء، بهدف إيجاد نتائج لها دلائل علمية قوية خاصة بـ”كورونا”، للخروج بعدة توصيات وأبحاث مختلفة تساعد على التوصّل للمصل المناسب للقضاء على الوباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.