لأول مرة.. وزارة الإسكان تُصدر 3 خدمات إلكترونية لحاجزي الوحدات والأراضي

في إطار التسهيل على المواطنين والالتزام بالخطة الشمابة للدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي وأجهزة المدن الجديدة، 3 إجراءات يجري تطبيقها لأول مرة تسهيلًا على المواطنين.

وقررت وزارة الإسكان التوسع في إتاحة الخدمات الإفلكترونية، ضمن تطبيق حُزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، ومنعًا للزحام والتكدس والتجمعات التي طالبت الدولة بوقفها خلال هذه الفترة، إذ جاءت خدمات الوزارة للتيسير على المواطنين على النحو التالي:

وزارة الإسكان والتحويلات البنكية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، قبول سداد مقدمات الحجز، والأقساط، وأي مستحقات أخرى، على الوحدات السكنية، والأراضي، والمستحقة خلال شهر أبريل الجاري، عن طريق التحويل من أي من البنوك العاملة في مصر إلى بنك التعمير والإسكان.

وبموجب هذ القرار يُمكن للعميل الرجوع إلى فرع بنك التعمير والإسكان التابع له الوحدة السكنية، أو الأرض، للحصول على رقم الكود الخاص بها بالفرع، ليجري التحويل عليه.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الإسكات للتسهيل على المواطينيت، تحديد جهازي مدينة القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، بريد إلكتروني، لتلقي طلبات تراخيص البناء، وإنهاء الإجراءات دون الحضور إلى الجهاز للحصول على هذه الخدمة، وهو ([email protected]).

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز القاهرة الجديدة،: إن العميل لا بد من رفع المستندات اللازمة على البريد الإلكتروني بصيفة الـPdf، واستيفاء بيانات القطعة بالكامل مع وجود رقم تليفون للتواصل.

وأضاف غنيم، في تصريحات صحفية، أن الإدارة المختصة تراجع جميع المستندات، وتتواصل مع المواطنين من خلال الإيميل، لاستيفاء باقي المستندات اللازمة وبعد ذلك تتواصل مع صاحب الطلب، للحضور إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الجهاز لاستكمال باقي الإجراءات.

أما المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، فقد أعلن أنه سيجري تلقي طلبات المواطنين بشأن تراخيص البناء عبر البريد الإلكتروني [email protected]، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الشربيني، أن الإدارة المختصة ستراجع الطلبات وتتواصل مع العملاء عبر الإيميل واستيفاء المستندات وتحدد موعدًا للعملاء، للحضور إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لاستكمال باقي الإجراءات والمستندات.

استكمال الأوراق

وأطلق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خدمة “طلب رفع / استكمال المُستندات الأساسية” لحاجزى الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعي”، عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين على الرابط التالى https://cservices.shmff.gov.eg.

لأول مرة.. وزارة الإسكان تُصدر 3 خدمات إلكترونية لحاجزي الوحدات والأراضي 1

ومن خلال هذه الخدمة يُمكن المواطنين الحاجزين ضمن مشروعات الصندوق ببرنامج الإسكان الاجتماعي، رفع أو استكمال المُستندات الأساسية المطلوبة منهم لإتمام إجراءات التعامل على طلب الحصول على الوحدة السكنية، وذلك بحسب مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مشيرة إلى أن ذلك يمكن عن طريق:

  • اضغط على زر “الطلبات” بمركز خدمة المواطنين.
  • اختيار “طلب رفع / استكمال المُستندات الأساسية”.
  • تحديد المُستند/ المُستندات المطلوب رفعها أو استكمالها من قائمة المُستندات المُتاحة بالشاشة.
  • كتابة محتوى الطلب ورفع المُستند/ المُستندات التى تم تحديدها بملف واحد بصيغة (pdf).
    إرسال الطلب.

ويُمكن متابعة حالة الطلب الذي تقدم به العميل إلى الصندوق، من خلال قيام النظام الآلي الداخلى بالصندوق بإرسال رسائل نصية (SMS) على أرقام الهاتف المُسجلة بالبوابة الإلكترونية عند تسجيل الحساب الخاص بالدخول على البوابة الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.