كيلو جبنة ب 8ج … البرلمان يتصدى لمصانع بير السلم

انتشار العديد من مصانع بير السلم وإنتاجها للأغذية والمنتجات الطبية الغير مطابقة للشروط والمواصفات الصحية، وتشكل هذه المصانع خطر كبير على صحة الإنسان لأنها تكون بعيدة عن أعين الرقابة ومنظومة الاقتصاد الرسمي، مما دفع عدد من نواب البرلمان التقدم بطلب تقنين هذه المصانع وفقاً للشروط والقوانين.

قرار مجلس النواب تجاه المصانع الغير مرخصة

قدم النائب طارق متولي بيان إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص وجود الكثير من الأغذية والمنتجات الغير موافقة للشروط والمواصفات بالأسواق المصرية، وهذه المنتجات والأغذية تهدد صحة الإنسان لأنها مُصنعه في مصانع تحت السلم، وهذا الأمر يتطلب سرعة التدخل ووقف هذه الكارثة لأنها بالإضافة إلى ضررها بصحة المواطنين فهي تعمل على إهدار العديد من ملايين الجنيهات من خزانة الدولة.

أوضح أحد أعضاء مجلس النواب بلجنة الصناعة، بأنه يوجد الكثير من المنتجات يتم الترويج لها وتكون فاقده للمواصفات القياسية، ففي الفترة الأخيرة وجدنا سعر كيلو الجبنة بـ8 جنيهات والفوط الصحية وحفاضات الأطفال وأسلاك ودفايات كهربائية وأدوية مغشوشة غير مطابقين للمواصفات وتعمل على انتشار الأمراض وتهدد حياة الإنسان.

كيلو جبنة ب 8ج ... البرلمان يتصدى لمصانع بير السلم 1

أضاف طارق على ضرورة تغليظ العقوبة على المصانع التي ترفض وتعارض تقنين أوضاعها وغير مكتفية بالغرامات المقررة حالياً، ووضع عقوبات صارمة كي يتم القضاء نهائياً على هذه المصانع للحفاظ على المواطنين وصحتهم.

طالب عضو مجلس النواب بالتشدد على استخدام قانون رقم (15) لعام 2017 الخاص بتيسير الإجراءات لمنح التراخيص لهذه المنشآت الصناعية، وتشجيع أصحاب المنتجات الصناعية على تقنين مصانعهم والغير راغبين في تطبيق هذا القانون والسير عليه يتم اتخاذ الإجراءات القوية والحاسمة تجاههم وتغليظ عقوبتهم حتى يتم القضاء على هذا الوباء المنتشر من المنبع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.