كيف يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر الإنترنت؟.. الأمن السيبراني يكشف 3 طرق للاستهداف

كثيرًا ما يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر المواقع على شبكة الإنترنت، ويقعون ضحايا للسرقة والاحتيال، لذلك من المفيد التعرف كيف يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر الإنترنت؟، وفي هذا الإطار كشف المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني اليوم الأربعاء 3/6/2020 في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” عن 3 طرق يستخدمها المهاجمون لاستهداف المتسوقين عبر الإنترنت، لإقناعهم بإرسال المعلومات الشخصية والبنكية.

كيف يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر الإنترنت؟

كيف يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر الإنترنت؟.. الأمن السيبراني يكشف 3 طرق للاستهداف 1
كيف يستهدف المهاجمون المتسوقين عبر الإنترنت؟

3 طرق للاستهداف والهجوم

وأوضح المركز في البيان أن تلك الطرق هي:

  • الطريقة الأولى : إنشاء مواقع ورسائل بريد إلكتروني احتيالية، حيث يقوم المهاجمون بإنشاء مواقع تصيدية يشبه المتجر الأصلي ، أو إرسال بريد إلكتروني يبدو من متجر رسمي لمحاولة إقناع المتسوقين بإرسال المعلومات الشخصية والبنكية.
  • الطريقة الثانية : اعتراض المراسلات غير الآمنة، فعندما لم يطبق البائع بروتوكولات التشفير في التواصل من وإلى المتجر، فقد يتمكن المهاجمون من اعتراض معلومات المتسوقين أثناء إرسالها وتغييرها أو الاستحواذ عليها.
  • الطريقة الثالثة: استهداف أجهزة المتسوقين، حيث يمكن للمهاجمين من الوصول إلى أجهزة المتسوقين والاستحواذ على معلوماتهم، في حال لم يقم المتسوقين بالتحديث الدوري لنظام التشغيل أو التطبيقات أو إغفال تثبيت برامج مكافحة الفيروسات من مصادرها الرسمية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.