كيف نعى الفنان طلعت زكريا نجوم الفن والإعلام بأصدق الكلمات والعبارات؟

نعى نجوم الفن والإعلام الفنان الراحل طلعت زكريا بأصدق الكلمات، والتي عبروا من خلالها عن دوره في إثراء الفن، كما عبروا عن حبهم له ولروحه الخفيفة، وقد وافته المنية بإحدى مستشفيات مدينة الإسكندرية على إثر أزمة صحية تعرض لها الفنان، وقد صارع المرض خلال الفترة الأخيرة، إذ كانت رئته تعاني بسبب التدخين المفرط الأمر الذي تسبب له في حدوث الكثير ممن المضاعفات، وقد غادر الحياة عن عمر يناهز 85 عامًا.

وقد ظهر طلعت زكريا أول سبتمبر الماضي في فرح هنا الزاهد وأحمد فهمي ليكون الظهور العام الأخير له، وقد تم تصويره بصحبة ابنته إيمي، كما أنه كان من المقرر مشاركته في فيلم الخوذه، إلا أن القدر لم يمهله الفرصة لذلك، لتظل أعماله محفورة في قلوب محبيه ونذكر منها فيلم سيد العاطفي وحاحا وتفاحة وأبو علي وطباخ الريس.

وقد تم تحديد موعد جنازة الفنان بالتنسيق مع نقابة الممثلين، وقد قررت أسرته تشييع جثمانه من مسجد العمري بمنطقة العطارين في الإسكندرية، وقامت النقابة بإنهاء إجراءات دفنه في مسقط رأسه بالإسكندرية.

كيف نعى نجوم الفن والإعلام طلعت زكريا

لم يكن فراق “زكريا” مفاجئًا، إذ نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته، وقد طلبت ابنته إيمي من جمهوره الدعاء له، لذا ربما لم تكن وفاته صدمة بالنسبة للكثيرين، ولكن نعيه كان مختلفًا والكلمات كان أقوى تأثيرًا، فقد نعته الإعلامية بسمة وهبة قائلة:

رحلة طويلة من التعب والإجهاد، رحلة مليانة ضحك، طباخ الرئيس صاحب الصوت المميز والإيفيه الباقي.

أما الفنانة دينا فؤاد فقد نعته قائلة:

البقاء لله، ربنا يرحمك يا أستاذ طلعت

بينما كتب محمد محمود عبد العزيز على صفحته على فيس بوك:

انتقل إلى رحمة الله الفنان طلعت زكريا.. أسألكم الفاتحه والدعاء لابويا وللفنان طلعت زكريا، ولكل من رحلوا عنا

وقد نعاه الفنان أشرف عبد الباقي بقوله:

البقاء لله ربنا يرحمه ويغفرله

كما علقت الإعلامية منى عبد الغني على وفاته بقولها:

إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً الفنان الكبير #طلعت_زكريا في ذمة الله.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان

وقد قامت الفنانة درة بتعزية أهل الفقيد بقولها:

البقاء لله توفى إلى رحمة الله الفنان الكبير طلعت زكريا ربنا يرحمه.. خالص العزاء لأسرته و أحبائه

جدير بالذكر إصابة طباخ الريس بالتهاب بأحد شرايين المخ عام 2007، إلا أنها مرت عليه وأفاق من غيبوبته وعاد لحياته الطبيعية مرة أخرى، وقد كان التدخين سببًا مباشرًا لمرضه، الأمر المتكرر مع عدد من الفنانين الراحلين وأشهرهم نور الشريف وأحمد زكي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. جمال النحاس يقول

    رحم الله الفقيد الفنان المبدع واسكنه فسيح جناته
    الفقيد توفى عن عمر 59 سنة وليس 85 عاما فهو من مواليد 1960

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.