كيف نجح الأطباء السعوديين في إخراج فرشاة أسنان من بطن فتاة في العشرين من عمرها

عالم العمليات الجراحية هو عالم يحتاج إلى دقة متناهية، ويقابل الأطباء في المملكة العربية السعودية بصورة يومية أعاجيب تحدث لمرضاهم. وفي موضوع اليوم استطاع الفريق الطبي بمستشفى في مكة المكرمة أن ينجح في استخراج “فرشاة أسنان”، من داخل معدة فتاة تبلغ من العمر عشرين عامًا، ولكن المثير في الأمر أنهم لم يستخدموا الأسلوب الجراحي على الإطلاق.

كيف تمكن أطباء في مكة المكرمة استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة

فوجئت أحد المستشفيات في مدينة مكة المكرمة حضور فتاة عشرينية تطلب المساعدة الطبية العاجلة، فاستقبولها في طواريء المستشفى، واشتكت من أنها ابتلعت فرشاة أسنان عن طريق الخطأ.

وأوضحت الفتاة في التقرير الطبي أنها كانت تستخدم فرشاة الأسنان لتنظيف أسنانها وتفريشها، وأثناء ما تعمقت في عملية التنظيف ابتلعتها عن طريق الخطأ، فبدلًا من أن تستخرج الفرشاة ابتلعتها دفعة واحدة.

الأشعة المقطعية تساعد أطباء مكة المكرمة في استخراج فرشاة الأسنان

وببراعة الأطباء أسرعوا مباشرة إلى قسم الأشعة وعملوا أشعة مقطعية لمعرفة وتحديد مكان فرشاة الأسنان في جسد الفتاة العشرينية. وفعليًا وجدوا جسم غريب (فرشاة الأسنان) داخل التجويف الخاص بالمعدة.

وجهّزت الممرضات غرفة العمليات لبدء العملية باستخدام أسلوب طبي حديث في استخراج فرشاة الأسنان عن طريق المريء دون أن تصاب الفتاة العشرينية بأي مشاكل صحية. وفي هذا الشأن علق الأطباء على هذه الحادثة مطالبين جميع الفتيات والفتيان بألا يتعجلوا أثناء تفريش أسنانهم واتخاذ كل أدوات الحذر في التعامل مع أي أدوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.