كيف علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إجراءات عزله؟

منذ قليل أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يتم بموجبه إطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في عزل ترامب، ومن المقرر بدء جلسات الاستماع بشأن عزل الرئيس الأمريكي، كما تم توقيع وثيقة تنص على قيام 6 لجان تابعة لمجلس النواب للتحقيق في قضية عزل ترامب، فكيف علق ترامب على ما يحدث حوله، هذا ما سنعرفه من خلال السطور القادمة.

تعليق دونالد ترامب على إجراءات عزله

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإجراءات السالف ذكرها لعزله أكبر مطاردة ساحرات شهدتها الولايات المتحدة، وقد عبر عن رأيه من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبعد ذلك تناولت العديد من الصحف ووكالات الأنباء تغريدته.

جدير بالذكر أنه في حالة صوت مجلس النواب بشكل نهائي لعزل ترامب، فإن ذلك يجعل مصير سيد البيت الأبيض في يد مجلس الشيوخ، وقد يتم عزله بالفعل إذا دعم قرار العزل ثلثي الغرفة العليا من الكونجرس الأمريكي، لتصبح السابقة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة.

اتهامات للرئيس الأمريكي بسوء استخدام السلطات

وكان الرئيس الأمريكي قد تم اتهامه باستخدام صلاحياته، ومحاولة الضغط على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وذلك للإطاحة بغريمه جو بايدن، عبر محاولة فتح التحقيق مع نجله هانتر بايدن، وقد تم الكشف عن القضية من خلال وسائل إعلام نشرت تقارير سربها مجهول، وتفيد بأن ترامب قد هدد الرئيس الأوكراني بقطع المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا في حال لم يتم فتح تحقيقات مع هانتر بايدن مدير شركة بريزما للطاقة بتهمة الفساد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.