كيف تكشف الأعراض الجلدية عن الإصابة بفيروس كورونا؟

توصّل أطباء أسبان إلى الأعراض الجلدية قد تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وفقا لنتائج فحوصات أجروها مؤخرًا، مشددين على ضرورة استشارة الطبيب فورًا إذا لاحظوا أي تغييرات في الجلد، بالإضافة إلى بالأعراض المعروفة والماصحبة للفيروس التاجي، وأبرزها الحمى وضيق التنفس والسعال.

وأوردت مجلة “فرويندين” الألمانية عن دراسة العلماء الإسبان، أن هناك أمراضًا جلدية مرتبطة بـ”كوفيد -19″، وهي لكونها تشير إلى مضاعفات ناتجة عن الإصابة بالفيروس التاجي، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من تحديد هذه الأمراض من خلال أبحاث طبقوها على نحو 375 شخصًا مريضًا في إسبانيا.

الأعراض الجلدية والإصابة بفيروس كورونا المستجد

ووفقًا للدراسة الإسبانية، فإن الأعراض الجلدية التي قد تكشف عن إصابة الشخص بفيروس كورونا تتمثل في الآتي:

  • الإحمرار الشديد للجلد
  • الحكّة
  • التقشر
  • ظهور البثور على الظهر والبطن والسيقان وراحة اليد.

وكان مواطنون إسبان قد أصيبوا بطفح جلدي خلال الفترة الماضية، ما حيّر الأكاديمية الإسبانية للأمراض الجلدية التي طلبت من أطباء جلدية في البلاد محاولة تفسير هذه الظاهرة، خصوصًا أن هؤلاء المرضى قد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

التشخيص الذاتي لا يكشف المرض

وأفاد الأطباء الإسبان بأن بعض الحالات التي جرى فحص الأعراض الجلدية التي ظهرت فيها لم تكشف عن سببها الرئيسي، مشددين على ضرورة عدم “التشخيص الذاتي” للفيروس التاجي حال ظهرة أي علامات على الجلد، لأن الطفح الجلدي يحتاج خبرة طبية للتشخيص، خصوصًا أنه من الأشياء الشائعة الحدوث.

كيف تكشف الأعراض الجلدية عن الإصابة بفيروس كورونا؟ 1

وهذه الدراسة ليست الأولى في هذا الشأن، إذ توصل أطباء إيطاليون، إلى النتائج نفسها تقريبًا في دراسة أجروها، في شهر مارس الماضي، كشفت عن واحدًا من كل 5 مصابين بـ”كوفيد -19″، ظهرت عليه مشكلات جلدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.