كيف تعمل أسورة تطمن الخاصة بفيروس كورونا في السعودية وعقوبة المتلاعبين بها

قالت المملكة العربية السعودية إن هناك مجموعة من الاشتراطات لكي يتم استخدام أسورة تطمن الذكية الخاصة بفيروس كورونا كوفيد 19. والتي تعمل على إرسال تنبيهًا للإنسان المشتبه بإصابته بفيروس كورونا. ومن أهم هذه الاشتراطات إنشاء حساب في تطبيق تطمن والتوقيع على التعهد لتطبق القوانين والضوابط الخاصة بها.

كيفية عمل أسورة تطمن الخاصة بفيروس كورونا كوفيد 19

وأضافت وزارة الصحة أن الشخص المشتبه به لإصابته بفيروس كورونا عليه أن يفتح الأسورة من تطبيق تطمن ويمسح بالباركود الموجود على الأسورة، وبعدما تظهر رسالة ( تم التفعيل بنجاح)، يمكن للمستخدم أن يذهب إلى مكان الحجر الصحي. ولو ظهرت رسالة ( انتهت فترة العزل) يمكن للشخص المشتبه به بإصابته بفيروس كورونا أن يتخلص من أسورة تطمن.

وأوضحت الوزارة أن تفعيل الخدمة وربطها بالأسورة يتم من خلال مجموعة من المتخصصين في الحجر الصحي وليس عن طريق المستخدم. ومحظور على المستخدمين أن يحذفوا تطبيق تطمن خلال فترة الحجر الصحي، ولابد أن يلتزم بأن يبقى على مسافة 10 أمتار من الهاتف الجوال، وأن يجعل الهاتف يعمل لمدة 24 ساعة ولا يغلق.

سوار تطمن الخاص بفيروس كورونا يتم استخدامه لمدة مرة واحدة

وأوضحت الوزارة أن سوار تطمن يتم استخدامه لمدة مرة واحدة لمدة ثلاثين يوم كحد أقصى، دون أن يتم إعادة شحنه. وتتميز الأسورة بان وزنها خفيف، ولا تستخدم إلا مرة واحدة، وترتبط بالهاتف الجوال من خلال خاصية البلوتوث.

عقوبة المتلاعبين في سوار تطمن الخاص بمشتبهي فيروس كورونا

وبالنسبة لعقوبة المتلاعبين في سوار تطمن فإذا حدث قطع للاتصال بالسوار بالجوال بسبب وقف تشغيل البلوتوث أو الابتعاد عن المحمول، أو العبث بها، أو قطعها فهذا سيعرض لصاحبها إلى غرامة مالية تصل لـ 200 ألف ريال أو السجن لمدة تصل إلى عامين أو العقوبتين معًا.

وزارة الصحة السعودية توفر سوار الكتروني لمصابي كورونا تعرف على استخداماته الهامة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.